الإمارات تضبط عصابة سرقت مجوهرات بمليون دولار

الإمارات تضبط عصابة سرقت مجوهرات بمليون دولار

ضبطت السلطات الإماراتية “عصابة” آسيوية محترفة سطت على متجر مجوهرات وسرقت مشغولات ذهبية تقترب قيمتها من مليون دولار.

وقال القائد العام لشرطة دبي، عبدالله المري، للصحفيين اليوم الأحد، إن “العصابة سطت على متجر مجوهرات باستخدام السلاح، وكان أفرادها يرتدون أقنعة وقاموا برش الموظفين في المحل بمادة الفلفل الأحمر الحارقة، وحجزهم في دورة المياه وسرقوا كمية كبيرة من المصوغات الذهبية”.

وأشار المري إلى أن “المتهمين لاذوا بالفرار إلى جهات مجهولة، ولجأ كل واحد من أفراد العصابة إلى الاختباء في موقع مختلف لتضليل عمليات البحث والتحري بعد أن تقاسموا المسروقات”.

وذكر المري أن الشرطة “شكلت فريق عمل وحدّدت الاختصاصات لكل عناصرها بحسب الخطة التي تم وضعها، وتم توزيع دوريات المباحث الجنائية على جميع منافذ الدولة والتعميم على المسروقات لإغلاق جميع فرص هروب المتهمين أو تهريب المسروقات خارج الإمارات”.

وأشار الى أن “فريق التحري تمكن من الكشف عن هوية المقنَّعين البالغ عددهم 5 أشخاص من جنسيات آسيوية، وكان 3 منهم يختبئون في إحدى المناطق الحدودية في مدينة العين بينما اختبأ اثنان في منطقة حدودية بأبوظبي، وبعد تحديد ساعة الصفر تمت مداهمتهم وإلقاء القبض عليهم في مواقعهم في نفس الوقت وبحوزتهم المجوهرات المسروقة والأدوات المستخدمة في عملية السطو، وإفساد مخططهم في عملية الهروب بالذهب”.