اتهام نجل مرسي بحيازة الحشيش يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

اتهام نجل مرسي بحيازة الحشيش يشعل مواقع التواصل الاجتماعي
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمود كامل ومروان أبوزيد

خرجت مئات التعليقات الساخرة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب إعلان وزارة الداخلية عن القبض على عبدالله محمد مرسي نجل الرئيس المصري المعزول بحوزته سيجارتي “حشيش”.

التعليقات الساخرة جمعت مؤيدي ثورة 30 حزيران(يونيو) ومن يعتبرونها انقلاب.

شككت “نانسي صليب” وهي ناشطة قبطية على “تويتر”،”بالمعلومات التي وردت في إعلان وزارة الداخلية،وكتبت “يعني أكيد أنا لا بحب مرسي ولا بطيق ابنه بس موضوع سيجارتين الحشيش ده محتاج الواحد يشرب له سيجارتين حشيش عشان يصدقه”.

“بيج فارو” قال في تعليق له: “لو صحت التهمة، فيها ايه لما ابن مرسي بيشرب حشيش؟ بيعمل زي ما ملايين المصريين بيعملوا”.

وجاء في تغريدة “أشرف الديب”: “مش مستبعد أن ابن مرسي ممكن يحشش وبرضو ممكن تكون تلفيق،عموما مافيش حاجة بعيدة اليومين دول من بعد تحويل الايدز لكفته”.

وعلق “الريس حزنان”قائلا:”عاجل .. انباء أن ابن مرسي خليفة المسلمين يؤسس حركةحشاشون ضد الانقلاب”.

وسخر الناشط “محسن صبري” من الخبر معلقا،” هو احنا لو أجرينا تحليل مخدرات لابن مرسي وللضابط الذي قبض عليه، مين فيهم الي حيتحبس بتهمه تعاطى المخدرات؟”.

وكتب “وليد الشيخ” تغريدة قال فيها هذه النكتة، أن حشيش ابن مرسي دليلا قاطعا بأن جماعة الإخوان، ليست جماعة إرهابية .وأنها جماعة ليبرالية”.

وكتب “محمد معوض”: “الولا عبدالله ابن محمد مرسي طلع حشاش، حشاش ضد الإنقلاب “.

“توتي” ذكر شعر عامي على وزن أغنية شهيرة للفنان محمد منير قال فيه عبر تغريدته :”اخواني ضعيف الجناح و السيجارة غدرت بيه،صعب عليا جبتله بيره لاجل ما أنا أرويه ،مصر مرسي الرئيس”.

وقال “يحيى”:” لا لا ده كده افترى علي الراجل مرسي ممكن يكون عنده حاجات كتير بس معندوش دماغ أصلا عشان يعملها تعميره”.

أكد أسامة نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، أن القبض على أخيه عبد الله بتهمة حيازته المخدرات “حشيش”، ما هي إلا مجرد افتراء على الحق وتشويه للشرفاء الأنقياء.

من جهته قال أسامة محمد مرسي على صفحته بموقع “فيس بوك”- “إن إلصاق وتلفيق تهمة حيازة المخدرات أمر مضحك و يثير التعجب”.

وشن هجوما حادا على النظام الحالي بمصر, قائلا:”ان الانقلاب الذي يعرف عن رموزه السكر وتعاطي الخمر، يتهم نجل الرئيس الشرعي بحيازة مذهبات العقل، ولا نرى في ذلك عجبا، إذ هم من قبل خانوا الوطن واتهموا الرئيس الشرعي بالخيانة”.

وكانت مباحث القليوبية، ألقت القبض على عبد الله نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، بمدينة العبور، وبحوزته “سيجارتي حشيش” السبت، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث