مواقع التواصل الاجتماعي تتسبب في سرقة منزل خليجي
مواقع التواصل الاجتماعي تتسبب في سرقة منزل خليجيمواقع التواصل الاجتماعي تتسبب في سرقة منزل خليجي

مواقع التواصل الاجتماعي تتسبب في سرقة منزل خليجي

لم يدر بخلد أسرة خليجية تسكن في أبوظبي، أن تكون الصور التي التقطتها ونشرتها أثناء قضائها إجازتها خارج دولة الإمارات سببًا في سرقة منزلها على يد 3 لصوص.

وتعود تفاصيل القضية التي نظرتها محكمة جنايات أبوظبي، إلى ورود بلاغ حول تعرض منزل أسرة خليجية للسرقة، كانت تقضي أجازتها الأسبوعية بإحدى الدول الأوروبية، حيث تبين من المعاينة الأولية للمنزل بأن المتهمين الثلاثة، اقتحموا المنزل وسرقوا مقتنيات قيمة تقدر بآلاف الدراهم، فضلا عن تعرض المنزل أيضاً لتكسير وتلفيات كبيرة في أبواب بعض الغرف.

وبعد تقنين الإجراءات تمكنت الجهات المعنية من ضبط المتهمين، وبالتحقيق معهم تبين بأن اللصوص كانوا على دراية بأن الأسرة لم تكن متواجدة في منزلها، بعد الاطلاع على العديد من منشورات الزوجين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أوراق القضية، أن جميع أفراد الأسرة من المهتمين بنشر صورهم ومشاركتها مع متابعيهم عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، لكنهم لم يكونوا حذرين بشأن حصر تلك الصور على عدد معين من المتابعين، حيث قاموا بإتاحتها لجميع المستخدمين.

وقال أفراد الأسرة، إنهم غادروا الدولة لقضاء إجازة، وأثناء عودتهم تفاجأوا بأن الأبواب الداخلية للمنزل مكسورة، وبعض الأغراض والأثاث المنزلي مبعثرة، موضحين بأنهم هرعوا لداخل المنزل ليجدوا أن صندوق الأمانات الموجود بداخل الغرفة الرئيسة، قد كسر وسرق ما بداخله من أموال ومقتنيات ثمينة.

وأمام المحكمة، حاول المتهمون إنكار التهم الموجه إليهم، إلا أن المحكمة والنيابة العامة واجهتهم باعترافاتهم بأدلة الثبوت، لتصدر الهيئة القضائية حكمًا بسجن المتهمين لمدة 10 سنوات مع الابعاد عن الدولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com