شباب بئر السبع في الأردن يهددون:”الدمّ بالدمّ”

شباب بئر السبع في الأردن يهددون:”الدمّ بالدمّ”
المصدر: عمّان- (خاص) من شاكر الجوهري

هدّد تجمع شباب عشائر بئر السبع بـ “ردّ قاس جدا”، على قتل الطالبة نور العوضات في جامعة آل البيت، وفق تعبير الناطق الإعلامي للتجمع عبد الله أبو عمرة.

وقال أبو عمرة إن التجمع الذي يضم أكثر من 5 آلاف شاب من عشائر بئر السبع، وتشكّل بعد جريمة قتل الطالبة نور، يمهل جميع الأطراف إلى يوم الجمعة المقبل؛ لتحقيق مطالب التجمع.

فيما رفض الحديث عن طبيعة إجراءات التجمع التي وصفها بـ”القاسية”، مكتفيا بالقول:”الدمّ بالدمّ، وسترون الرد فعلا لا قولا”.

وكانت الأجهزة الأمنية عثرت على جثة طالبة جامعة آل البيت، داخل مجمع الباصات في مدينة الزرقاء الثلاثاء الماضي، بعد تعرضها للطعن في مناطق متفرقة من جسدها، فيما ألقت القبض على القاتل خلال ست ساعات من وقوع الجريمة.

وبيّن أبو عمرة أن مطالب تجمع شباب بئر السبع تتمثل في القصاص العادل من القاتل “المجرم” وإعدامه، في المكان نفسه الذي قتلت فيه نور، في أسرع وقت ممكن، رافضا المماطلة في إجراءات التقاضي في مثل هذه القضايا.

وأشار إلى أن اعتصام شباب التجمع على دوار السخنة الأحد الماضي لم يفضّ إلا بعد وعود موثقّة من وجهاء وشيوخ عشائر بئر السبع، بأن الجمعة المقبل سيكون يوم الحسم والحلّ في القضية.

ووجه الناطق الإعلامي لتجمع شباب بئر السبع، رسالة إلى الملك عبد الله الثاني، دعاه فيها إلى التدخل في حسم القضية بصفته راعيا للشعب والوطن، فيما خاطب رئيس الوزراء عبد الله النسور بالعدول عن قرار استمرار التوقيت الصيفي شتاء واستبداله بالوقيت الشتوي.

كما وجّه رسالة إلى جهاز الأمن العام، اكد فيها أن رجال الأمن ليسوا خصما للتجمع، ولكن إن تتحقق مطالبهم من قبل جهاز الأمن العام، فإن التجمع سيأخذ حقه بطرقه وأساليبه الخاصة.

إلى ذلك وجه عدد من شيوخ عشائر بئر السبع انتقادا لرئيس الوزراء ومحافظ الزرقاء لعدم تقديمهما واجب العزاء لذوي الطالبة المقتولة. جاء ذلك في أقوال أحد شيوخ عشائر السبع أثناء عطوة الطالبة نور، في منطقة السخنة في الزرقاء، الأحد.

وكانت عشيرة القاتل دخلت على الشيخ مازن القاضي بالعرف العشائري، فيما غاب القاضي وعدد من شيوخ ووجهاء العشائر عن العطوة التي كان من المقرر عقدها الأحد في منطقة السخنة بالزرقاء.

إلى ذلك تواردت معلومات أن عشيرة القاتل دخلت من جديد على الشيخ جمال حديثة الخريشا لإعادة العطوة من جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث