القبض على سعودية متزوجة من سعودي ويمني بجازان

القبض على سعودية متزوجة من سعودي ويمني بجازان

ألقت الجهات الأمنية بمحافظة جازان القبض على مواطنة سعودية أقدمت على الهرب من منزلها والزواج من مقيم يمني رغم كونها متزوجة من مواطن سعودي ما زالت على ذمته.

وكانت شرطة محافظة العارضة، شرق جازان، تلقت بلاغاً باختفاء فتاة سعودية متزوجة وتبلغ من العمر 23 عاماً، حيث خرجت من منزل ذويها دون علمهم في ظروف غامضة ولا يعلمون عنها شيئاً.

وأوضح مصدر لصحيفة “عكاظ اليوم” أن الجهات الأمنية كثفت جهودها في عمليات البحث عن الفتاة، وجمع كامل المعلومات المتعلقة بها إلى أن وصلها بلاغ من ذويها بأن ابنتهم اتصلت بهم من هاتف نقال.

وتابع أن فرق البحث والتحري قامت بتتبع رقم الهاتف الذي استخدمته الفتاة ليُقبض لاحقاً على صاحب الهاتف النقال، الذي تبين أنه مقيم يمني يسكن مع والدته بمحافظة “أبو عريش”، إذ قال إن الفتاة المعنية زوجته وكانت تستخدم هاتفه للإطمئنان على ذويها.

ولفت إلى أنه بالتحقيق في الأمر تبين أن الفتاة متزوجة من شخص آخر سعودي قبل عام ونصف، وبعد مضي ستة أشهر من زواجهما سُجن الزوج على ذمة قضايا حقوقية بأحد سجون “الرياض”، وبعد إنتهاء فترة السجن قامت الفتاة بالهرب من منزل ذويها، الذي كانت تقيم به إبان فترة سجنه، بالتنسيق مع اليمني.

وأضاف المصدر أن الفتاة لعدم رغبتها في العيش مع زوجها السعودي اقتنعت بفكرة الزواج من اليمني وهي على ذمة رجل سابق، إذ أحضر اليمني رجلاً سعودياً أدعى أمام المأذون الشرعي والشاهدين بأنه أخوها وولي أمرها، وهو من سيتولى أمر تزويجها، وجرى العقد عليها وأسكنها مع والدته وأبلغها بأن الفتاة السعودية زوجته وسيسكنان معها.

وذكر المصدر أن الشرطة ألقت القبض على المقيم اليمني والفتاة والمأذون الشرعي، الذي تبين أنه لا يحمل تصريحا لممارسة المهنة، وكذلك الرجل السعودي الذي أدعى أنه أخوها وأيضاً الشاهدين على الزواج الباطل شرعاً ونظاما، وجرى إيداعهم توقيف شرطة محافظة العارضة، فيما سجلت اعترافاتهم كاملة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث