ممرضة تقتل 38 مريضاً للإزعاج

ممرضة تقتل 38 مريضاً للإزعاج
المصدر: إرم- من منى مصلح

ضبطت الشرطة الإيطالية ممرضة تعمل في مستشفى بشمال إيطاليا، حيث اشتبه بقتلها ما يقارب 38 مريضاً، من خلال حقنهم بجرعة قاتلة من البوتاسيوم.

واعتقلت الممرضة دانيلا بوجيالي -42 عاما- بعد وفاة غير متوقعة لمريضة سبعينية كانت تعاني من مرض روتيني، لتكشف الشرطة لاحقاً أن التحقيق قد اتسع ليشمل 38 حالة وفاة غير اعتيادية، من بينها 10 حالات وصفت بـ “المشبوهة جدا”.

وقال تقرير لوكالة أوروبا الوسطى الإخبارية، إن الممرضة متهمة بإعطاء جرعات كبيرة من البوتاسيوم للمرضى، لأنها وجدتهم “مزعجين”.

وأكد أحد الممرضين في المستشفى، أن زميلته قد طلبت من أحدهم ذات مرة، أن يأخذ صورة لها مع جثة أحد المرضى بعد وفاته، وأضاف بأنها قد ذكرت عن طريق المزاح، أنها أعطت أحد المرضى جرعة زائدة من البوتاسيوم.

وقد أثار التحقيق في ملابسات وفاة السيدة السبعينية روزا كالديروني، الشكوك حول الممرضة، حيث عثر على كميات غير طبيعية من كلوريد البوتاسيوم في دمها، وذكر الأطباء، أن تلك الكميات تسببت لها بسكتة قلبية، وأكدوا أيضاً أن حقن تلك المادة عادة ما يستخدم في تنفيذ عقوبة الإعدام في الولايات المتحدة.

وأبدى المختصون قلقهم من الصعوبات التي يمكن أن تواجههم في كشف كميات البوتاسيوم بالجسم، حيث أنها تتلاشى من مجرى الدم خلال أيام قليلة.

وذكرت الشرطة، أن التحقيقات لا تزال مستمرة، رغم العراقيل، وأنه تم القبض على الممرضة، التي ستواجه عقوبة قاسية إذا ما ثبتت عليها التهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث