الجزائر: ضبط 71 طن حشيش مغربي على الحدود
الجزائر: ضبط 71 طن حشيش مغربي على الحدودالجزائر: ضبط 71 طن حشيش مغربي على الحدود

الجزائر: ضبط 71 طن حشيش مغربي على الحدود

الجزائر- أعلن قائد جهاز حرس الحدود بغرب الجزائر العقيد رملي عبد الكريم، خلال مؤتمر صحافي الأربعاء أن "التسعة أشهر المنقضية من السنة الحالية، ضبط 71 طنًا من مخدر القنب الهندي (الحشيش)، القادم من المغرب، من طرف وحدات حرس الحدود المرابطة على الحدود الجزائرية المغربية، وذلك بفضل التجهيزات التقنية المتطورة التي تم الاستعانة بها لمراقبة الحدود البرية مع المملكة".

وأضاف خلال المؤتمر، "حجم المحجوزات من المخدرات ارتفع بحوالي سبعة أطنان مقارنة بنفس الفترة من العام 2013".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات المغربية حول ما ذكره المسؤول الجزائري، لكن هذه التصريحات من المتوقع أن تثير ردود فعل غاضبة من الجانب المغربي.

وردا على اتهام من نفس النوع في أغسطس (آب) الماضي، دعت الحكومة المغربية الجزائر إلى التعاون في مكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود، بدلاً من الاقتصار على توجيه اتهامات للرباط تنتقص من جهودها في هذا المجال.

وفي حينها، قالت الحكومة المغربية، إن "الجزائر انخرطت منذ مدة في منطق توجيه اتهامات ممنهجة للمغرب، تنتقص من جهودها في مجال مكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود"، معتبراً أن هذا الأمر "غير مفهوم فيما يخص موضوع مكافحة المخدرات، لأن الجزائر هي من تترأس اللجنة الفرعية المكلفة بمكافحة المخدرات التابعة لاتحاد المغرب العربي".

وأضاف أنه "بدلاً من السعي إلى الدعوة لاجتماع هذه اللجنة حتى تعمل على توحيد الجهود الجماعية لبلدان المنطقة، لم تتخذ الحكومة الجزائرية أية مبادرة واختارت بدلاً من ذلك نهج سلوك لا يسعى سوى إلى التنقيص من جهود المغرب"في مجال مكافحة تهريب المخدرات.

كما أعربت الحكومة المغربية عن أسفها لعدم وجود اتصالات ولقاءات بين المسؤولين المغاربة ونظرائهم الجزائريين، بشأن سبل محاربة المخدرات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com