مليون دولار فدية كويتي اختطف في لبنان

مليون دولار فدية كويتي اختطف في لبنان
المصدر: بيروت- من قحطان العبوش

أكدت السفارة الكويتية في لبنان أنها على تواصل مستمر مع الأجهزة الأمنية اللبنانية، بشأن قضية خطف مواطن كويتي، بعد ورود أنباء عن اختطافه من أحد فنادق بعلبك والمطالبة بفدية قيمتها مليون دولار للإفراج عنه.

وأكدت السفارة في بيان، أنها تتابع الموضوع عن كثب للوقوف على حقيقة الوضع وملابسات الخطف والعمل على ضمان سلامة المواطن الكويتي، وإطلاق سراحه إن صحت المعلومات.

وقالت وسائل الإعلام اللبنانية، السبت، إن نزيلاً بأحد فنادق بعلبك، يحمل الجنسية الكويتية، اختطف في بعلبك، ويطالب خاطفوه بفدية قيمتها مليون دولار لإطلاق سراحه.

لكن تقارير كويتية محلية، قالت إن الكويتي تعرض للخطف في بعلبك منذ نحو10 أيام، وهو شاب من مواليد العام 1977، وقصد لبنان بهدف زيارة أصدقاء ومعارف هناك، قبل أن يفقد ذووه الاتصال به.

وقالت صحيفة “الأنباء” الكويتية، الأحد، إن عائلة المخطوف في الكويت، تلقت اتصالاً من مجهول يؤكد أنه مخطوف لديهم، وطالبهم بدفع فدية قيمتها مليون دولار، إذا أرادوا رؤيته حراً وسالماً.

وتعتبر المدن اللبنانية مقصداً للآلاف من الكويتيين للسياحة طوال العام، وبعضهم يمتلك العقارات والأراضي فيها.

وطالب النائب في مجلس الأمة، فيصل الدويسان، وزارة الخارجية والسفير الكويتي لدى لبنان بسرعة التحرك وبذل المزيد من الجهود للإفراج عن المواطن المخطوف في لبنان.

وحذر الدويسان من خطورة الأوضاع الأمنية المتدهورة وتأثيرها على المواطن المخطوف، مبدياً تخوفه من نقل المخطوف أو حتى بيعه لجماعات إرهابية، حتى يبتزوا الكويت سياسياً أو مالياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث