انتحار طالبتين هنديتين تعرضتا للتحرش

انتحار طالبتين هنديتين تعرضتا للتحرش

نيودلهي_ ذكرت صحيفة تايمز أوف انديا أن فتاتين في سن المراهقة انتحرتا بالسم في شمال الهند وتركتا رسالتين تحدثتا فيهما عن تعرضهما للمطاردة والتحرش الجنسي من قبل مجموعة شبان.

وقال تقرير الصحيفة أمس الثلاثاء إن الفتاتين انتحرتا بتناول عصير فواكه أضيف إليه السم ونقلتا إلى المستشفى بعد أن فقدتا الوعي أثناء الدراسة بمركز للتعليم في روهتاك وهو حي على مشارف العاصمة لكنهما توفيتا في وقت لاحق.

وقالت الشرطة إن التحقيقات الأولية تشير إلى أنهما تناولتا السم وأن تشريحا للجثتين سيجرى لتأكيد سبب الوفاة.

وأضافت الشرطة أن الرسالتين اللتين تركتهما الفتاتين المنتحرتين ووجدتا على مكتبيهما بمركز التعليم قالتا إنهما تعرضتا للملاحقة والتحرش الجنسي من قبل مجموعة شبان يستقلون دراجات نارية.

وقالت تايمز اوف انديا إن الفتاتين حذرتا في رسالتيهما من أن مزيدا من الفتيات سيقدمن على الانتحار إذا لم يتم التصدي للزيادة في عدد حالات التحرش والملاحقة للفتيات والنساء في الهند.

ويشير المكتب الوطني الهندي لسجلات الجريمة الى أن حالات الابلاغ عن الجرائم ضد المرأة مثل الاغتصاب والقتل بسبب المهور والخطف والتحرش الجنسي والمضايقة ارتفعت بنسبة 26.7 في المئة في عام 2013 عن عام 2012.

وتقول الشرطة إن عددا متزايدا من النساء يبلغن عن مثل هذه الجرائم بسبب زيادة الوعي العام بهذه القضية بعد حادث الاغتصاب الجماعي والقتل الذي قام به عدد من الرجال لفتاة في حافلة بنيودلهي في ديسمبر كانون الأول عام 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث