السيسي لضحية تحرش التحرير: هجيبلك حقك

السيسي لضحية تحرش التحرير: هجيبلك حقك
المصدر: القاهرة - من مروان أبو زيد

قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح الأربعاء، بزيارة الفتاة ضحية التحرش في ميدان التحرير، بعد هتك عرضها وإصابتها بكدمات في مختلف أنحاء الجسم، وهي تنال العلاج في مستشفى الحلمية العسكري.

وقالت الفتاة في تصريحات صحفية، إن السيسي وعدها قائلاً: “هجيبلك حقك”.

وقدم السيسى اعتذاراً لها، قائلاً: “حقك علينا، معلش، متزعليش، حمد لله على السلامة، أنا تحت أمرك إحنا آسفين، وعايز أقولك مش هاكلم وزير الداخلية ولا وزير العدل، هاكلم كل جندي في مصر، شرطة مدنية أو جيش في كل حته، بكلمكموا أنتو كل ضابط صغير مش ممكن أبدا هيحصل ده ويستمر في مصر، لا مينفعش كده”.

كما وعد ضحية التحرش بعدم تكرار هذه الحادثة مرة أخرى.

فيما ردت عليه ضحية التحرش، بأن المتحرشين يعلمون بالضبط ما يفعلونه، والمسألة ليست عشوائية”.

ورافق السيسي في زيارته رئيس الوزراء إبراهيم محلب.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت في بيان رسمي إلقاء القبض على 7 متهمين بالتحرش بفتاة في ميدان التحرير أثناء الاحتفال بتنصيب السيسي، في وقت تباشر فيه نيابة قصر النيل برئاسة المستشار عمرو عوض التحقيق مع المتهيمن وأخذ أقوال الضحية.

بينما أمر الرئيس السيسي وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم في الحكومة المستقيلة، بإنفاذ القانون واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي للتحرش الجنسي.

كما وجّه السيسي بتكريم ضابط قسم باب الشعرية النقيب مصطفى ثابت، الذي تمكن من إنقاذ الفتاة، مشيراً إلى أنه “ضرب مثلاً في المروءة والشهامة، وأدى واجبه الوظيفي على الوجه الأكمل”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث