مونيكا بيلوتشي تقدم سهرتي افتتاح واختتام مهرجان كان

مونيكا بيلوتشي تقدم سهرتي افتتاح واختتام مهرجان كان

أعلنت القناة الفرنسية “كانال +” أن النجمة الايطالية الفاتنة، مونيكا بيلوتشي، ستقدم سهرتي افتتاح واختتام الدورة الـ 70 لمهرجان كان السينمائي، التي ستنعقد بين الـ 17 والـ 28 من مايو المقبل.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي تتولى فيها “بيلوتشي” هذه المهمة، فسبق أن أدارت السهرتين الرئيستين للمهرجان عام 2003، فيما أسند هذا الدور في العام الماضي للكوميدي الفرنسي لورون لافيت.

وتتمتع مونيكا بيلوتشي (52 عاما) بعلاقة وطيدة مع مهرجان “كان” السينمائي الدولي، بدأت في عام 2000 عندما قدمت فيه فيلمها “اشتباه” للمخرج ستيفن هوبكينز، وتوالت مشاركاتها بعد ذلك بعدد من الأفلام، أبرزها “لا رجعة فيه” الذي صدم الجمهور وأثار الكثير من الجدل، و”العجائب” الذي حصل على الجائزة الكبرى للجنة التحكيم، كما شاركت في التحكيم بدورها في عام 2006.

وتعتبر مونيكا بيلوتشي من فاتنات السينما العالمية، إضافة إلى موهبتها التي دعمتها باختيارات فنية متنوعة، وتحدثها الفرنسية والإنجليزية بطلاقة إلى جانب الإيطالية طبعا وتلم بالفارسية حسب تصريحاتها، أما على المستوى الشخصي، فكانت مونيكا متزوجة من الممثل الفرنسي فينست كاسل ولها منه ابنتان، هما ديفا وليوني.

ومن آخر أعمال النجمة الإيطالية فيلم “الشبح” من سلسلة “جيمس بوند”، وتصور حاليا الجزء الثالث من فيلم “Twin Peaks”، كما تتصدر أفيش فيلم On the Milky Road للمخرج الصربي الفرنسي “أمير كوستوريتسا” الحاصل على السعفة الذهبية بمهرجان كان مرتين.