مسلسلات مصرية "مؤجلة" تعود إلى الحياة
مسلسلات مصرية "مؤجلة" تعود إلى الحياةمسلسلات مصرية "مؤجلة" تعود إلى الحياة

مسلسلات مصرية "مؤجلة" تعود إلى الحياة

حالة من الحماس، تسيطر على صناع الدراما في الوقت الحالي، فالجميع مشغول بالبحث عن عمل جيد للمنافسة به في موسم دراما 2017، وقد استقرت عدد من شركات الإنتاج على أعمالها، التي ستقوم بتنفيذها، وهناك شركات أخرى أعادت للحياة أعمالا درامية، كان قد توقف تنفيذها، بسبب التمويل، وعدم الانتهاء من كتابة السيناريو، ولكنها ستخرج للنور بعد طول انتظار.

أبرز الأعمال التي توقف تنفيذها، والتي سنراها في العام الجديد، هو الجزء الثاني من مسلسل الجماعة، للمؤلف وحيد حامد، الذي أكد أن تأجيله لم يكن بسبب عدم وجود تمويل، ولكن بسبب تأخره في كتابة السيناريو، مؤكدًا أن الجزء الثاني صعب جدًا، ويتناول العديد من الأزمات والصراعات، التي خلقها تيار جماعة الإخوان المتشدد، ونفى أن تمتد الأحداث إلى ثورة 25 يناير، وحتى هذه اللحظة، جارٍ ترشيح النجوم.

مسلسل الضاهر أيضا عانى من تأجيل التنفيذ أكثر من مرة، وتعددت الأسباب، تارة بسبب زيادة وزن الفنان محمد فؤاد، بطل العمل، وأخرى بسبب اعتذار عدد من الممثلين لانشغالهم بأعمال أخرى، وتارة ثالثة بسبب المرور بأزمة إنتاجية.

ولكن السبب الرئيسي كان فشل الشركة المنتجة في استخراج تصاريح التصوير في أماكن مهمة، خاصة أن الفيلم يدور حول ضابط في الجيش المصري، يقع في غرام فتاة يهودية.

ومؤخرًا أعلن الفنان والسيناريست تامر عبدالمنعم، مؤلف مسلسل الضاهر، عن منافسة العمل في موسم 2017، وجاري التعاقد مع النجوم، وهو من إخراج، ياسر زايد، وبطولة محمد فؤاد.

مسلسل الكبريت الأحمر، هو أتعس الأعمال الدرامية حظًا، فقد توقف تصويره بعد شهرين من العمل، وذلك بسبب تعثر شركة الإنتاج، الأمر الذي دفع عددًا من النجوم المشاركين في المسلسل، إلى اللجوء للقضاء، للمطالبة بتعويضات مادية.

ومؤخرا عادت الكاميرات للدوران، بعد توقف 3 سنوات، وتم منح عدد كبير من النجوم جزءًا من مستحقاتهم المالية، و"الكبريت الأحمر" من بطولة داليا مصطفى، وأحمد السعدني، وعبد العزيز مخيون، والقصة من تأليف عصام الشماع، وتدور أحداثه حول الدجل والشعوذة.

وتوجد مجموعة من الأعمال الدرامية، توقف تنفيذها لسنوات، لكن حتى هذه اللحظة، لم يتحدد مصيرها، مثل "جداول"، بطولة سهير رمزي، وحسن يوسف، و"مداح القمر"، الذي يحكي قصة الموسيقار الراحل، بليغ حمدي، ومسلسل الدكتور مصطفى محمود "علم وإيمان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com