أوباما وميشيل يحتفلان بـ"يوم الجاز"  في حديقة البيت الأبيض‬
أوباما وميشيل يحتفلان بـ"يوم الجاز" في حديقة البيت الأبيض‬أوباما وميشيل يحتفلان بـ"يوم الجاز" في حديقة البيت الأبيض‬

أوباما وميشيل يحتفلان بـ"يوم الجاز" في حديقة البيت الأبيض‬

بمناسبة "اليوم العالمي لموسيقى الجاز" نظم الرئيس الأميركي باراك أوباما وزوجته ميشيل، مساء أمس الجمعة، في حديقة البيت الأبيض حفلة غير تقليدية شارك فيها عدد من كبار الأسماء في هذا الفن، من بينهم؛ اريثا فرانكلين وهربي هانكوك ودي دي بريدجووتر وهيو ماسيكيلا.

وقال الرئيس الأميركي، في افتتاح الحفل "هذا المساء نحول هذا المكان إلى بلوز هاوس (بيت موسيقى البلوز)"، متابعاً "أكثر من أي شكل آخر من الفنون، يجد الجاز بوضوح مصدر إلهام له من أحد أشكال الروحية الأميركية".

واستشهد أوباما، في الحفل الذي أقيم تحت خيمة واسعة نصبت خصيصاً للمناسبة، بديوك ايلينغتون، مشيراً إلى أن الجاز يمثل "أداة صالحة لقياس مستوى الحرية".

وأضاف "لقد انتشرت هذه الموسيقى حول العالم كالنار في الهشيم. لطالما سمح الجاز للناس بالالتقاء أبعد من الهوة التي يتعذر اجتيازها في الظاهر".

ومن بين المشاركين في الحفل، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية، فنانون آخرون مثل؛ تشيك كوريا وجيمي كولوم وآل جارو وديانا كرال وبوبي واتسون. وستنقل الحفلة السبت على قناة "ايه بي سي".

وكانت ميشيل أوباما قالت، في وقت سابق، خلال لقاء مع موسيقيين وطلاب "لقد كبرت في عائلة مولعة بموسيقى الجاز"، وهي المتحدرة من شوارع جنوب شيكاغو.

وزادت "صباح كل يوم، كان جدي يبدأ نهاره مع الجاز. والدي كان مولعاً بالجاز وتزوجت رجلاً يعشق الجاز أيضاً".

يذكر أنه "اليوم العالمي لموسيقى الجاز" أطلق العام 2012 من جانب منظمة "اليونسكو" ومعهد "مونك" للجاز بهدف الترويج لهذه الموسيقى "كأداة للحرية والإبداع والوحدة والحوار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com