نجوم السجادة الحمراء في الدورة 66 لمهرجان برلين
نجوم السجادة الحمراء في الدورة 66 لمهرجان برليننجوم السجادة الحمراء في الدورة 66 لمهرجان برلين

نجوم السجادة الحمراء في الدورة 66 لمهرجان برلين

يتميز مهرجان برلين في دورته السادسة والستين بحضور حشد من النجوم، أبرزهم الممثلة الأمريكية "ميريل ستيرب" التي تترأس لجنة التحكيم لهذه السنة، و"جورج كلوني" الذي يفتتح فيلمه الجديد عروض المهرجان.

النجمة "ميريل ستريب" (67 عاما) الأكثر ترشيحاً للجوائز السينمائية وفوزا بها، بـ 19 ترشيحاً للأوسكار والفوز به ثلاث مرات، وكذلك25 ترشيحا لجائزة "غولدن غلوب" والحصول على ثمانية منها، حتى لقبت ب "الأسطورة الحية".



الكهل الوسيم "جورج كلوني " يفتتح العروض بآخر أفلامه "هيل قيصر" الذي أخرجه الأخوين" كووين"، وهو يتناول ظروف تصوير الأفلام في ستوديوهات هوليوود خلال الأربعينات من القرن الماضي، وتدور الأحداث حول اختطاف أحد النجوم عندما كان يصور فيلما تاريخيا ضخم الميزانية عن حياة المسيح.



وتجتمع الجميلة الأسترالية "نيكول كيدمان " والممثل الوسيم "جود لو" في فيلم Genius (عبقرية)، الفيلم الذي أخرجه "مايكل غرانداج" سيشارك في المسابقة الرسمية، وهو يدور في فلك الكتاب وعلاقتهم بدور النشر.



أما الممثل الفرنسي/الروسي المشاغب "جيرارد"دوبارديو فسيكون حاضرا في المهرجان بآخر أفلامه "سانت أمور"، وهو إنتاج مشترك بين فرنسا و بلجيكا أخرجه كل من "بونوا ديلفين" و "غوستاف كيرفيم" ، الفيلم يتناول العلاقات الإنسانية من خلال أب وابنه يقومان برحلة لاكتشاف زراعة الكروم.



كما سيحظى مهرجان الدب الذهبي بحضور أسماء لامعة كثيرة ك"كليف اوين" عضو لجنة التحكيم، و"سوزان ساراندون" و"ايما تومبسون" وغيرهما من الضيوف.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com