دبي السينمائي يحتفل بالذكرى الـ40 لفيلم "الفك المفترس"
دبي السينمائي يحتفل بالذكرى الـ40 لفيلم "الفك المفترس"دبي السينمائي يحتفل بالذكرى الـ40 لفيلم "الفك المفترس"

دبي السينمائي يحتفل بالذكرى الـ40 لفيلم "الفك المفترس"

دبي - أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عزمه الاحتفال بالفيلم العالمي "الفك المفترس" للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار ستيفن سبيلبرج، بمناسبة مرور 40 عاماً على العرض الأول للفيلم.

وقال عبدالحميد جمعة رئيس المهرجان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إنّ الدورة الـ12 من المهرجان، والتي ستقام في الفترة من التاسع الى 16 ديسمبر/كانون الأول المقبل، ستقدم عرضاً تكريمياً لفيلم المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج، "الفك المفترس"، والذي يعد أحد أهم الأفلام الكلاسيكية في السينما الأمريكية، احتفالاً بالذكرى السنوية الـ40 على الفيلم.

وتابع: "يقدم المهرجان عرضاً خاصاً مجانياً للفيلم يحضره نجم هوليود ريتشارد درايفوس".

وأضاف أنّ فيلم "الفك المفترس" نال إعجاب الكثير ممن شاهدوه على مدى الأربعة عقود الماضية، كما قدم العديد من اللحظات الآسرة، مما جعل ستيفن سبيلبرج وريتشارد درايفوس، والعديد من المشاركين في هذا الفيلم، يسجلون أسماءهم ضمن لائحة أساطير هوليوود.

من جانبه، علّق ريتشارد درايفوس في رسالة للمهرجان "سعيد لدعوتي للاحتفال بالذكرى الـ40 لفيلم "الفك المفترس" في مهرجان دبي السينمائي، وطوال مسيرتي المهنية كنتُ فخوراً بمشاركتي في فيلم لم يخسر شيئاً من قوته أو تأثيره رغم مرور 40 عاماً على إطلاقه".

وتبدأ قصة "الفك المفترس" عندما تتعرض مدينة بحرية لهجوم من سمكة قرش بيضاء ضخمة، ويحاول قائد الشرطة (روي شايدر)، وعالم الأحياء البحرية (ريتشارد درايفوس)، وصياد أسماك القرش البيضاء (روبرت شو)، إيقاف هذا القرش قبل أن يعاود هجومه مرة أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com