فنانة تشكيلية تتبرع بلوحاتها لأطفال سوريا اللاجئين بالمغرب
فنانة تشكيلية تتبرع بلوحاتها لأطفال سوريا اللاجئين بالمغربفنانة تشكيلية تتبرع بلوحاتها لأطفال سوريا اللاجئين بالمغرب

فنانة تشكيلية تتبرع بلوحاتها لأطفال سوريا اللاجئين بالمغرب

تبرعت الفنانة التشكيلية السورية هالة السيد بلوحاتها المعروضة في رواق F.O.L  في محافظة الدار البيضاء المغربية، منذ السابع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لصالح الأطفال السوريين اللاجئين في المغرب.

وقالت نادية الخليفي رئيسة جمعية "إبداع المغرب والحضارات" المنظمة للمعرض في تصريح لشبكة إرم إن مبادرة هالة لقيت استحسانا كبيرا في الوسطين الفني والسياسي المغربيين، مضيفة أن "خصوصية معرض "عشق الحروف" تأتي من جهتين الأولى أنه يتم في إطار دور الجمعية المتواصل في العمل من أجل تبادل الخبرات والتجارب بين الفنانين المغاربة والفنانين العرب والأجانب والعمل الخيري وهو المشروع الدائم للجمعية، ومن جهة ثانية لأنه معرض لفنانة قادمة من بلد عريق في الحضارات والثقافات".

من جهته، قال أكرم اليوسف رئيس الملتقى الدولي للفنون وحوار الحضارات إن الفنانة السورية تطل على الجمهور المغربي من خلال معرض "عشق الحروف" وهو العنوان الذي يحمل دلالات متعددة.

وأضاف اليوسف أن تجربة هالة السيد ارتبطت بشكل كبير بالاهتمام بالتراث وتأكيد الهوية العربية والإسلامية في مواجهة الاتجاهات الغربية الفنية التي سيطرت على فنون العالم المعاصر محولة إياها إلى شكل مكرور ومستنسخ منها.

وأورد اليوسف في حديثه لشبكة إرم إن هالة تريد أن تقول لنا من خلال أعمالها إنها "تجربة عشق، دراما حب أبطالها الحروف العربية، فهي تعرف جيدا الطاقات التشكيلية والتعبيرية المطواعة للحرف العربي وقدرتها على تشكيل معمار للوحة أو المنحوتة أو المحفورة الفنية بخصائص عربية".

وتخلل النشاط الذي غابت عنه هالة السيد لعدم حصولها على تأشيرة الدخول إلى المغرب قبل تاريخ المعرض، وحضره عدد من الفنانين المغاربة المعروفين، عرض شريط يحكي معاناة اللاجئين السوريين وحلمهم بالعودة إلى بلادهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com