الموسيقار العالمي ياني يروج للسياحة المصرية
الموسيقار العالمي ياني يروج للسياحة المصريةالموسيقار العالمي ياني يروج للسياحة المصرية

الموسيقار العالمي ياني يروج للسياحة المصرية

القاهرة- نظمت وزارة السياحة المصرية، مساء أمس الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا، بحضور الموسيقار العالمي "ياني"، ووزير السياحة "هشام زعزوع"، بأحد فنادق القاهرة، للترويج لمصر سياحيًا.

ووصل "ياني"، أول أمس الاثنين، إلى القاهرة قادمًا من نيويورك، وذلك تمهيدًا لإحيائه حفلًا عالميًا يومي 30 و31 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، بمنطقة الأهرامات (غرب القاهرة).

وخلال المؤتمر، أبدى الموسيقار العالمي، "فخره واعتزازه بأن يكون سفيرًا للسياحة المصرية".

وقال "ياني" إنه "يستمع إلى جميع أنواع الموسيقى (روك، جاز، شرقي، لاتيني)، كما كان بجانب الموسيقى المصرية، عندما كان سنه 8 سنوات عبر الموجات القصيرة التي كانت تصل إلى اليونان".

كما حرص "يحيى خليل" رائد موسيقى الجاز في مصر، على التواجد بالمؤتمر الصحفي للموسيقار "ياني".

وأعلن سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن "الوزارة ستطلق حملة ضخمة للترويج السياحي خلال الأسبوع القادم تحت شعار (هذه هي مصر)".

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة، في تصريحات صحفية، إن "وزير السياحة مهتم شخصيًا بزيارة الموسيقار العالمى ياني، لاستغلالها في الترويج السياحي على مستوى العالم".

والموسيقار "ياني" عازف بيانو شهير ومقطوعاته تمزج العديد من الألوان الموسيقية، وهو من أصل يوناني، بدأ بالعزف على آلة البيانو وهو في السادسة من عمره.

وتعول مصر على زيارة "ياني" الكثير، في ظل تأثر القطاع السياحي كثيرًا منذ ثورة 25 يناير/ كانون ثان، التي أطاحت بالرئيس الأسبق "محمد حسني مبارك".

ويوفر قطاع السياحة نحو 20 في المئة من العملة الصعبة سنويًا لمصر، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع نحو 68 مليار جنيه (9.03 مليار دولار)، وفقا لبيانات وزارة السياحة المصرية.

وبلغ عدد السائحين الوافدين إلي مصر نحو 9.9 مليون سائح بنهاية العام الماضي، مقارنة بنحو 9.5 مليون سائح عام 2013.

وبلغت إيرادات مصر من السياحة نحو 7.3 مليار دولار خلال العام الماضي، مقابل 5.9 مليار دولار عام 2013، وفقا لإحصائيات وزارة السياحة المصرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com