الخطوط البريطانية تلغي رحلات من لندن بسبب عطل تقني
الخطوط البريطانية تلغي رحلات من لندن بسبب عطل تقنيالخطوط البريطانية تلغي رحلات من لندن بسبب عطل تقني

الخطوط البريطانية تلغي رحلات من لندن بسبب عطل تقني

أعلنت خطوط الطيران البريطانية "British Airways" وجود عطل تقني في شبكاتها على مستوى العالم، مما تسبب في إلغاء كافة الرحلات وتكدس آلاف المسافرين داخل المطارات.

وألغت الشركة رحلاتها من مطاري هيثرو وجاتويك في لندن والتي كانت مقررة حتى مساء اليوم السبت، بسبب عطل إلكتروني في أنظمتها على مستوى العالم تسبب في تأخير وتعطيل إقلاع طائرات.

ويتركز العطل بشكل كبير في الرحلات القادمة من مطاري جاتويك وهيثرو إلى العالم، حيث يتكدس المسافرون في انتظار حل المشكلة وإقلاع رحلاتهم، وبعضهم قاموا بتأجيل رحلاتهم لموعد آخر، وآخرون ألغوا الرحلات واستردوا أموالهم.

ونتيجة نقص التقنيات الحديثة داخل المطارين، اعتمد الموظفون على لوحة بيضاء لتزويد آلاف المنتظرين بالمعلومات والتنويهات الهامة أولاً بأول.

وقالت الشركة" إنها لم تجد أدلة على تعرضها لهجوم إلكتروني تسبب في المشكلة، وأن قاعات السفر في مطاري هيثرو وجاتويك أصبحت مكتظة للغاية بسبب العطل في نظم تكنولوجيا المعلومات مما دفعها لإلغاء كل الرحلات التي كانت مقررة قبل الساعة 1700 بتوقيت جرينتش".

وأبلغت عملاءها في بيان بعدم الحضور للمطارين قائلة "من فضلكم لا تأتوا للمطارات، تعرضنا لعطل كبير في أنظمة تكنولوجيا المعلومات تسبب في تخبط شديد لرحلاتنا حول العالم".

وأضاف البيان "نعتذر بشدة عن الإزعاج الذي تسبب فيه ذلك لعملائنا.. نحن نعمل لحل المشكلة بأسرع ما يمكن".

وجاءت المشكلة، التي قال عنها ركاب إنها أثرت على رحلات في أنحاء بريطانيا، في عطلة نهاية أسبوع مكتظة بشكل استثنائي خاصة وأن بعد غد الإثنين عطلة أيضاً.

والخطوط الجوية البريطانية هي آخر شركة طيران تتعرض لمشكلات تقنية، وتعرضت "لوفتهانزا" الألمانية و"إير فرانس" الفرنسية الشهر الماضي لعطل في الأنظمة الإلكترونية العالمية منع الشركتين من السماح للركاب بالصعود على متن الطائرات.

وتحدث مسافرون على مواقع التواصل الاجتماعي عن تأخر لوقت طويل في رحلات الخطوط الجوية البريطانية واضطرار الطائرات للانتظار على المدرج.

وكتب أحد الركاب على تويتر "ما زلنا على المدرج في ليدز. الخطوط الجوية البريطانية تظن أن هيثرو مكتظ لدرجة تمنعنا من الإقلاع. لا يمكن أن نلحق برحلتنا إلى لاس فيجاس بهذا الشكل".

وكتب صحفي "نجلس في طائرة في هيثرو منذ أربع ساعات ونصف الساعة. طيار الخطوط البريطانية يصف المشكلة التقنية بأنها كارثية".

وقال مطار هيثرو، أحد أكثر مطارات العالم ازدحاماً، إنه "يعمل مع الخطوط الجوية البريطانية لحل المشكلة واجتياز الأزمة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com