الإمارات.. السجن لتاجر إيراني بعد خرقه لقانون “الحظر الدولي”
الإمارات.. السجن لتاجر إيراني بعد خرقه لقانون “الحظر الدولي”الإمارات.. السجن لتاجر إيراني بعد خرقه لقانون “الحظر الدولي”

الإمارات.. السجن لتاجر إيراني بعد خرقه لقانون “الحظر الدولي”

أصدرت محكمة استئناف ابوظبي الاتحادية، اليوم الاربعاء، حكمًا بسجن تاجر إيراني لمدة عشر سنوات بعدما إدانته بمحاولة اعادة تصدير مولد كهربائي إلى إيران "لصالح برنامجها النووي"، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

واعتبرت المحكمة أن محاولة إعادة تصدير المولد "خرق للحظر الدولي" على البرنامج النووي الإيراني، وأمرت أيضًا بإبعاده عن دولة الإمارات العربية المتحدة بعد انقضاء فترة العقوبة ومصادرة المولد وأجهزة اخرى.

ولم تحدد وكالة الأنباء تاريخ توقيف التاجر.

وبموجب الاتفاق النووي المبرم بين طهران والدول الكبرى،  تم رفع العقوبات المتعلقة بالبرنامج النووي لكن تم الإبقاء على العقوبات المتعلقة بحقوق الإنسان والبرنامج الصاروخي.

من جهة أخرى، أصدرت المحكمة ذاتها حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات بحق شخصين بعدما إدانتهما "بنشر معلومات على الشبكة المعلوماتية وأفكارًا من شأنها إثارة الفتنة والكراهية والعنصرية الطائفية".

وغرمت كل منهما مبلغ 500 ألف درهم (136 الف دولار) وأمرت بمحو "المعلومات المستخرجة وإلزامهما بمصاريف المحكمة والإبعاد عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com