بالصور والفيديو.. حجاج يهود يصابون بالهلع إثر خلل فني بطائرتهم المتجهة لبولندا

بالصور والفيديو.. حجاج يهود يصابون بالهلع إثر خلل فني بطائرتهم المتجهة لبولندا

اجتاحت حالة عارمة من الذعر متدينين يهود من حركة “الحاسيديم” كانوا على متن الرحلة التابعة لشركة Titan Airways المتجهة من لندن إلى فرنسا بعدما اضطرت إلى الهبوط اضطراريًا في مطار أمستردام نتيجة خلل فني أصاب الطائرة.

وبدأ الركاب بتلاوة النصوص التوراتية والصلاة بشكل جماعي وإلقاء الأغاني اليهودية بحسب ما ظهر في المقطع الذي نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية .

وتسبب الخلل الفني في فقدان الضغط من مقصورة الطائرة وهي من طراز بوينغ 767 واضطر المسافرون لارتداء أقنعة الأكسجين قبل أن تهبط الطائرة في مطار شيبول.

وقالت الصحيفة :”إن الطائرة كانت تقل حجاجًا من المستوطنين اليهود التابعين لحركة الحاسيديم الذين يتوافدون بالآلاف كل عام إلى مدينة Leżajsk في بولندا لأداء الحج اليهودي وزيارة قبر الحاخام أليماليك أحد مؤسسي الحركة الحاسيدية الذي يؤمه سنويًا في هذا الموسم أكثر من 6000 زائر من المستوطنين اليهود”.

وقال متحدث باسم شركة الطيران: “لم تكن هناك إصابات بين الركاب وأفراد الطاقم ولكن لدى وصول الطائرة تواجدت أطقم من موظفي خدمة الطوارئ كإجراء احترازي”.

وأضاف: “مثل هذه الأحداث نادرة جميع أفراد الطاقم التابع لشركة تيتان للطيران خاضع لتدريبات صارمة للتعامل مع هذه المواقف وفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي للطيران EASA للتأكد من أنهم قادرون على إدارة مثل هذه الأزمات بنجاح”.

والحاسيديم حركة روحانية اجتماعية بهودية نشأت في القرن السابع عشر ومؤسس الحسيدية الرئيسي يدعى رمبم وأعانه تلميذه الماجيد من مزريتش بحسب الروايات الذي بدوره نشر وعمم هذا في جميع أنحاء شرق أوروبا وحولها إلى حركة كبيرة ومؤسسة.