شاهد بالفيديو والصور.. كيف تحول نهار السعودية إلى ليل مظلم؟

شاهد بالفيديو والصور.. كيف تحول نهار السعودية إلى ليل مظلم؟
المصدر: عدنان عبدالله - إرم نيوز

حولت العواصف الرملية التي تجتاح منذ مساء أمس السبت واليوم الأحد عدة محافظات في السعودية نهار سكان المناطق التي غمرتها موجات الأتربة إلى ليل دامس بفعل انعدام الرؤية وكثافة الغبار وسوء الطقس وتهاطل الأمطار في بعض المناطق.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية سببت العاصفة الرملية “مدار” تدنيا في مستويات الرؤية الأفقية في المناطق التي مرت بها، ما استدعى من الجهات المختصة إطلاق تحذيرات للسكان بتوخى الحيطة والحذر.

ونشر النظام الآلي للإنذار المبكر في السعودية، صورًا توضّح وجود زحف للسحب الرعديّة المُمطرة على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة.

كما دعا الدفاع المدني السعودي المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية المؤثرة على أجواء المملكة، والبقاء في المنازل إلا للضرورة من أجل الحفاظ على سلامتهم.

واستنفرت دوريات المرور، ورفعت درجة الاستعداد، وسط دعوات لسائقي المركبات بتوخي الحذر وعدم القيادة بسرعة.

في الأثناء أعلن الناطق باسم هيئة الأرصاد وحماية البيئة السعودية حسين القحطاني في تصريح صحفي أن هيئة الأرصاد رفعت الحالة على منطقة الرياض إلى درجة التحذير باللون الأحمر بسبب الأمطار الغزيرة، خاصة في الأجزاء الشمالية.

وأشار إلى أن هذه الحالة، ستستمر إلى يوم غد الاثنين، وتعد من الحالات الأولى في فصل الربيع، الذي قد يشهد تقلبات جوية أخرى خلال الفترة المقبلة.

كما تسببت موجة الطقس السيء في تعليق الدراسة بمحافظات القريات وتبوك وحائل، والجوف، وحفر الباطن والمجمعة.

 وكانت مدينة تبوك كبرى مدن الشمال الأولى تأثرا بالعاصفة مدار، إذ شهدت في ساعة متأخرة من مساء السبت هطول أمطار رعدية خفيفة شملت تبوك وحالة عمّار ومراكز بئر بن هرماس والبديعة والسرو وبجدة وشقري، مع برد وثلوج في البديعة والسر.

وأعلنت عدة محافظات سعودية، شمال ووسط وشرقي المملكة، تعليق الدراسة فيها، اليوم الأحد، بسبب الأحوال الجوية وموجة الغبار التي تشهدها البلاد، في حين أعلنت وزارة الصحة رفع جاهزيتها لتقديم الخدمات الطبية للمتأثرين بالأحداث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث