أب عراقي يتنازل عن أطفاله الثلاثة للمرة الثانية
أب عراقي يتنازل عن أطفاله الثلاثة للمرة الثانيةأب عراقي يتنازل عن أطفاله الثلاثة للمرة الثانية

أب عراقي يتنازل عن أطفاله الثلاثة للمرة الثانية

يبدو أنّ حالة الفقر لا تزال تتفاقم في العراق بسبب الحرب المستمرة وانخفاض أسعار النفط، فقد أقدم أب من محافظة كركوك شمال البلاد على رمي أطفاله الثلاثة في أحد شوارع المحافظة للمرة الثانية بعد مرور أكثر من عام على قيامه بفعل مماثل، وقرر التنازل عنهم لرجل آخر كان قد تبناهم سابقا في حين أصدرت محكمة كركوك أمرًا بإلقاء القبض عليه.

وقال خليل علي صالح الذي تبنى أولئك الأطفال قبل نحو 13 شهرًا عندما وجدهم في أحد شوارع كركوك، لشبكة أخبار "السومرية نيوز العراقية": "تلقيت اتصالاً هاتفيًا من أحد الأشخاص سألني فيه ما إذا كنت الشخص الذي تبنى الأطفال الثلاثة قبل أشهر، فأجبته بنعم، ثم قال أنا والدهم وقد رميتهم في المكان ذاته، اذهب وخذهم".

وأضاف صالح أن "ذلك الشخص أبلغني بأنه سوف يراجع المحكمة لغرض التنازل عن أطفاله لي".

وكان صالح قد حصل في العام الماضي على إذن من قاضي محكمة كركوك بتبني أولئك الأطفال، فضمّهم إلى عائلته المكونة من 9 أفراد يقطنون في دار قديمة بحي العمل الشعبي شمال غربي المحافظة، لكن بعد قيام قوات الشرطة باعتقال الأب ونقله إلى المحكمة تم إلزامه بتربيتهم بعد زجّه في السجن لمدة شهر واحد.

من جانبه، قال الناشط المدني سلام الدليمي في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "الأب تجرّد من الإنسانية وقام بترك أطفاله مجددا"، مبينا أنه "في هذه المرة أعلن الأب بشكل علني أنه لا يريد أطفاله وسوف يتنازل عنهم رسميًا في المحكمة".

وأشار الدليمي أن "قرار إلقاء قبض صدر من محكمة كركوك بحق الأب كونه ترك الأطفال بعد أن وقع على تربيتهم وحمايتهم أمام المحكمة، وهذه المرة سيكون للقضاء كلمة الفصل"، مبينا أن "قوات الشرطة تتابع حيثيات الموضوع وسيخضع الأب غدا للتحقيق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com