مصر.. عودة بث فضائية “الحياة” خلال ساعات

مصر.. عودة بث فضائية “الحياة” خلال ساعات

أفاد مصدر في قناة “الحياة”، فضّل حجب اسمه في تصريحات لـ”إرم نيوز” أن عودة بث القناة من مدينة الإنتاج الإعلامي خلال الساعات القادمة بات مؤكدا، مشيراً إلى إنهاء كافة العقبات المادية التي تسببت في وقف بث الفضائية منذ الثالث من يوليو الجاري.

وأوضح المصدر، أن الدكتور سيد البدوي، رئيس مجلس إدارة القناة، قام بسداد المبالغ المادية المتأخرة ليتمكن من استئناف البث من داخل المدينة ومن ثم توصيل التيار الكهربائي للاستوديهات الخاصة بها بعد قطعه من قبل إدارة المدينة.

وأضاف، أن التوصل إلى التسوية المذكورة جاء تخوفاً من استمرار الخسائر التي تهدد مستقبل القناة في مصر، إلى جانب تفادي تهديدات أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي والنائب البرلماني حالياً باللجوء للنيابة العامة لوجود شيكات دون رصيد ومخالفات قانونية قامت بها القناة خلال الفترة الماضية.

وفي ذات السياق، أوضحت مصادر داخل مدينة الإنتاج الإعلامي حقيقة الوضع، حيث أكدت المصادر أن “هناك انفراجة في الأزمة بين المدينة وإدارة القناة نتج عنها إنهاء العقبات، ومن ثم توصيل التيار الكهربائي لاستديوهات فضائية الحياة“.

ورفضت المصادر في تصريحات لإرم نيوز، الحديث عن حجم وطبيعة الديون التي تم تسديدها أو المتأخرات، وتابعت “كلما نستطيع قوله أن هناك انفراجة، ولم يعد لدينا مشكلة في توصيل الكهرباء، أما عودة البث فهذا يرجع إلى مدى وجود مشكلات بين القناة وإدارة القمر الصناعي نايل سات من عدمه”.

ولفتت، إلى أن “إدارة المدينة لم تكن تملك سوى قطع الكهرباء ليتوقف البث بناء على ذلك، دون علاقة للمدينة بأي تفاصيل أخرى بين القناة وإدارة النايل السات”.

يذكر أن وقف البث، جاء نتيجة تراكم الديون على القناة حتى وصلت إلى قرابة 20 مليون جنيه، الأمر الذي نتج عنه اتخاذ المدينة قرارها بوقف بث الفضائية لحين الانتهاء من تسديد الديون، بل هددت المدينة حينها عبر بيان رسمي باللجوء للنيابة العامة حال الاستمرار في المماطلة.