بالصور والفيديو.. شاب قطري يطوف حول الكعبة على يديه
بالصور والفيديو.. شاب قطري يطوف حول الكعبة على يديهبالصور والفيديو.. شاب قطري يطوف حول الكعبة على يديه

بالصور والفيديو.. شاب قطري يطوف حول الكعبة على يديه

حقق الشاب القطري المولود بنصف جسد وبدون أطراف سفلية غانم المفتاح، حلمه بأداء العمرة والطواف حول الكعبة على يديه وتقبيل الحجر الأسود دون استخدام كرسي متحرك.

وكان المفتاح، كشف عن حلمه بأن يطوف على يديه حول الكعبة المشرفة قبل فترة على مواقع التواصل الاجتماعي، فحوّل الأمير سلطان بن سلمان أمير منطقة مكة حلم الشاب لحقيقة، باستضافته برفقة أسرته لأداء مناسك العمرة، موجهًا أوامره بتوفير السبل التي تمكّنه من الطواف حول الكعبة على يديه.

وظهر غانم، وهو يقبل الحجر الأسود ويطوف حول الكعبة على يديه وسط حراسة رجال الأمن لحمايته من الازدحام والتدافع، فيما قابله الشيخ ماهر المعيقلي في صحن الطواف وصافحه وقبل رأسه.

وكان الشاب غانم، قد اشتهر بأنه قاهر الإعاقة، بفضل إرادته ومساعدة أسرته له، ما مكّنه من الاشتراك في عدد من البطولات الرياضية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وأصبح من الناشطين في المجال الاجتماعي، حيث أنشأ جمعية لتوفير الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة من الفقراء.

وقد نشر الشاب غانم عبر حسابه على انستغرام صورًا ومقاطع فيديو له أثناء طوافه بالكعبة، وقدم الشكر لكل من ساعده على تحقيق حلمه بالطواف حول الكعبة وتقبيل الحجر الأسود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com