نتنياهو يحتفل بميلاده الـ 64 بحضور زوجته سارة

نتنياهو يحتفل بميلاده الـ 64 بحضور زوجته سارة

القدس- (خاص) من محمود الفروخ

احتفل رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو الإثنين بعيد ميلاده الـ 64 الذي يصادف اليوم،21 تشرين الأول، حيث نظم ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلي وزوجته سارة والأولاد، ووزراء كبار حفلة عيد ميلاد خصيصًا لرئيس الحكومة نتنياهو .

وأشارت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني الإثنين إلى أن هذا الإحتفال بعيد ميلاد نتنياهو هو إحتفال تحضيري للحدث بهذه المناسبة حيث ستجري له العائلة حفلاً كبيراً في منزله مساء الإثنين .

ونشرت الصحيفة العبرية تفاصيل عن تاريخ وحياة نتنياهو مشيرة إلى انه ولد بتاريخ 21 تشرين الأول 1949، في مدينة تل أبيب، وترعرع في القدس وفيلادلفيا وهو الإبن الثاني من بين ثلاثة أولاد لأمه تسيلاه ووالده البروفيسور بن تسيون نتنياهو.

بدأ نتنياهو خدمته العسكرية فور إكمال تعليمه في المرحلة الثانوية في الولايات المتحدة.

خدم كمقاتل وضابط في سرية هيئة الأركان العامة الإسرائيلية . يمارس نتنياهو في هذه الأيام ولايته الثالثة في منصب رئيس حكومة إسرائيل ووزير الخارجية .

تولى منصب رئيس الحكومة لفترة ولاية إضافية، كانت الأولى في السنوات 1996-1999، والثانية في السنوات 2009-2013.

تولى في حكومات إسرائيل المختلفة، كعضو فيها، منصب وزير المالية ووزير الخارجية. عمل في الكنيست بمنصب رئيس المعارضة ووظائف أخرى وهو رئيس حزب الليكود .

ولمن لا يعرف، فإنه قد حظي بالزواج ثلاث مرات. كان زواجه الأول من دكتور مريم فايتسمان في عام 1972 في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث مكثا كلاهما هناك بهدف تعليمهما. ولدت للزوجين بنت، نوعا، التي عادت إلى الدين مع مرور الوقت، وهي متزوجة من رجل أعمال يدعى دانيئل روت (أصبح نتنياهو جَدًا في شهر أيلول 2009).

بعد مضي وقت قصير من ولادة الإبنة (1979) تطلق الزوجان. كان زواجه الثاني (1981–1984)، من فلور كايتس، وهي من مواليد بريطانيا، والتي اعتنقت اليهودية بهدف الزواج لكن زواجه الثاني لم يدم طويلاً . في العام 1991تزوج للمرة الثالثة من سارة بن أرتسي وهي أخصائية في علم النفس. وُلد لهما صبيان، وهما يائير وأفنير. يعيش نتنياهو وعائلته في مقر رئيس الحكومة في القدس. وهناك فيلا في قيسارية تابعة للعائلة، حيث يقضون فيها نهايات الإسبوع عادة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث