لوكي..عجل برأسين ولدت في الولايات المتحدة
لوكي..عجل برأسين ولدت في الولايات المتحدةلوكي..عجل برأسين ولدت في الولايات المتحدة

لوكي..عجل برأسين ولدت في الولايات المتحدة

ظن ستان ماك كوبين في البداية أنه أمام توأمين. ولكن سرعان ما أدرك مزارع كنتاكي، في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الرأسين الصغيرتين لهما جسم واحد. والآن، فهذا الحيوان ذو الرأسين الذي ولد في نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الجاري في حالة صحية جيدة.

وقالت براندي ماك كوبين، زوجة ستان، لموقع WDRB، "إن العجل محظوظة ما دامت على قيد الحياة، وابنتي كينلي البالغة من العمر 5 سنوات قالت لي، إن اسمها سيكون: لوكي! (لكوي يعني الحظ في اللغة الإنجليزية)". مضيفة، "أن العجل الوليدة بالتأكيد محظوظة، وأن زوجها من دون مساعدة مساعديه المزارعين ما كان يمكنه أن ينقذ حياة العجل المحظوظة".

وقالت براندي على صفحتها على الفيسبوك، "ولدت العجل (الأنثى) برأسين اثنين، وأربعة عيون، وأذنين اثنتين وجسد واحد. وبسبب الشذوذ الخلقي، لم تستعد لوكي توازنها على أرجلها الأربع إلا بعد بضعة أيام، وهي لا تتحرك الآن إلا بالدوران حول نفسها، على الرغم من بعض التحسينات".

وتوضح براندي قائلة، "قد تكون هذه المشاكل المتصلة باتجاهات تحرك العجل دليلاً على أن الرأسين مستقلان أحدها عن الآخر. ولكن ما يثير الدهشة، أنه عندما يغذي المزارعون لوكي بالرضاعة من خلال أحد الرأسين تحرك الرأس الثانية شفتيها في نفس الوقت".

ولادات أخرى برأسين

ولا تعتبر هذه الولادات النادرة، ولادات حديثة. ففي شهر أبريل/ نيسان 2015، ولد عجل مماثل في ولاية فلوريدا. وفي عيد رأس السنة الميلادية الجديدة 2014 وضعت بقرة في المغرب عجلاً برأسين. وفي معظم الأوقات تكون هذه الولادات نتيجة لاندماج التوائم في الرحم، بسبب عيوب وراثية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com