مقتل 9 وإصابة 80 جراء تصادم قطارين بألمانيا
مقتل 9 وإصابة 80 جراء تصادم قطارين بألمانيامقتل 9 وإصابة 80 جراء تصادم قطارين بألمانيا

مقتل 9 وإصابة 80 جراء تصادم قطارين بألمانيا

باد أيبلينج (ألمانيا) - ارتفع عدد ضحايا حادث تصادم قطارين في ولاية بافاريا الألمانية صباح اليوم الثلاثاء إلى تسعة أشخاص على الأقل فيما أصيب نحو 80 شخصاً آخر.

وقال متحدث باسم الشرطة إن من المرجح أن يكون قائدا القطارين بين قتلى الحادث الذي يعد أسوأ حادث قطار في ألمانيا منذ خمسة أعوام، عندما اصطدم قطار نقل في ولاية سكسونيا أنهالت في كانون ثان/يناير 2011 بقطار بضائع، الأمر الذي أدى إلى مقتل عشرة أشخاص.

وكان متحدث باسم الشرطة صرح في وقت سابق من اليوم في مكان الحادث بمنطقة باد أيبلينج عقب دخول فرق الإنقاذ إلى العربات التي تداخلت في بعضها البعض بفعل التصادم: "وفقاً للوضع الحالي لدينا للأسف 8 حالات وفاة".

وذكر المتحدث فى وقت سابق أن عدد المصابين وفقاً للوضع المعلن يبلغ 90 مصاباً، بينهم 40 يعانون من إصابات بالغة و15 في حالة خطيرة.

ووقع الحادث صباح اليوم جراء اصطدام قطارين متواجهين على قضبان أحادي المسار بين مدينتي هولتسكيرشن وروزنهايم، وخرج أحد القطارين عن مساره الأمر الذي أدى إلى سقوط العديد من عرباته.

وكانت عملية وصول فرق الإنقاذ إلى الضحايا صعبة بسبب وقوع الحادث في منطقة غابات على حافة أحد الأنهار الفرعية.

وتوجهت سيارات إسعاف ومروحيات لإغاثة المصابين، وتولت المروحيات نقل الحالات الخطرة إلى مستشفيات، بينما جرى معالجة الإصابات الطفيفة في مكان الحادث.

ولم يعرف بعد سبب الحادث الذي وقع في حوالي الساعة 50ر6 صباحاً (التوقيت المحلي).

والقطاران تابعان لشركة "ميريديان" الخاصة التي تشغلها شركة "بايريشه أوبرلاندبان" للسكك الحديدية.

من جانبه، صرح يوأخيم هيرمان وزير داخلية ولاية بافاريا أنه لم ترد أي أعطال حتى الآن في المسافة بين مدينتي هولتسكيرشن وروزنهايم التي وقع فيها الحادث.

وفي أعقاب الحادث أغلقت السلطات هذه المسافة (37 كيلومتراً) بالكامل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com