كردستان العراق يرفض حجب المواقع الإباحية
كردستان العراق يرفض حجب المواقع الإباحيةكردستان العراق يرفض حجب المواقع الإباحية

كردستان العراق يرفض حجب المواقع الإباحية

أبدت حكومة إقليم كردستان العراق معارضتها لقرار مجلس النواب في بغداد إلزام وزارة الاتصالات بحجب المواقع الإباحية، مؤكدة أنها "غير معنية بهذا القرار".

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل والمواصلات في حكومة الإقليم أوميد محمد صالح، الاثنين، إن الجهات المعنية في العراق لن تتمكن من السيطرة على حجب تلك المواقع، مضيفاً أن "وزارة النقل والمواصلات بالإقليم غير ملزمة بقرار البرلمان العراقي بشأن حجب المواقع الإباحية على الإنترنت".

وبين صالح إن "وزارته تلتزم بقرارات برلمان وحكومة إقليم كردستان فقط ولا شأن لها بقرار الحكومة الاتحادية ببغداد"، لافتاً إلى أنه "من الصعب جداً أن تتمكن الجهات المعنية في العراق بحجب المواقع الإباحية"، مشيراً إلى وجود الآلاف من المواقع وأنه لا يمكن السيطرة عليها.

وأوضح صالح، أنه "قبل أعوام قرر إقليم كردستان تنفيذ قرار مماثل للبرلمان العراقي بحجب كلمة (sex) عن المواقع الإلكترونية، لكنه أثر سلباً على عمليات البحث للعديد من الجامعات والمؤسسات العلمية والطبية في الإقليم مما أدى إلى تراجع الوزارة عن قرارها".

وكان مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسته التي عقدت الاثنين، على قرار يلزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحجب المواقع الإباحية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com