الرخام يتوج على عرش صيحات التصميم الداخلي في منطقة الخليج العربي
الرخام يتوج على عرش صيحات التصميم الداخلي في منطقة الخليج العربيالرخام يتوج على عرش صيحات التصميم الداخلي في منطقة الخليج العربي

الرخام يتوج على عرش صيحات التصميم الداخلي في منطقة الخليج العربي

دبي - يحتفظ الرخام بالصدارة في منطقة الخليج العربي كإختيار مفضل لدى المهندسين المعماريين ومصممي الديكور، وذلك لما يوفره الحجر الفاخر من فخامة وتبريد في المساحات الموجود فيها ما يتناسب مع الطلب والذوق العام بالمنطقة.

يمنح الرخام مقارنة مع أحجار طبيعية أخرى برودة أقل بنسبة 11 درجة مئوية، بالإضافة الى ملمسه الناعم وألوانه الرائعة التي تعكس جمال الطبيعة بتدرجات حيادية وداكنة لتجعل المساحة المستعمل فيها أوسع أو أضيق وذلك حسب الرغبة والحاجة.

تتعدد استعمالات الرخام ولا تنحصر بالبيوت والقصور الكبيرة، فنجده في المباني التجارية الفاخرة، والفنادق العالمية ذات الخمس نجوم، ومراكز التسوق، والمستشفيات، والنوادي الصحية.

تتنوع أنواع وأشكال الرخام ليأتي بمئات الأشكال بإنعكاس فني للطبيعة التي وجد بها، كرخام أونيس فانتاستيكو المكسيكي الشفاف اللون والذي يستعمل بكثرة لكسوة الجدران، ورخام كريما بيليسمو التركي والذي يتوفر بتدرجات اللون البني والبيج الكريمي ويستعمل بكثرة بالمفروشات والديكورات، ورخام فولاكس كالاكاتا الأبيض مع ومضات فاتحة من اللون البني أو الرمادي ما يجعله مناسب للأرضيات.

لاختيارات فاخرة تعكس الرفاهية والذوق الرفيع، يتوفر الرخام بأحجار نفيسة وغريبة، كرخام الآزول الأزرق المستخرج من أميركا الجنوبية والذي تبدأ أسعاره من 2000 درهم إماراتي، ومن أميركا الجنوبية وبالأخص بوليفيا يأتي رخام سودالايت باللون الأزرق الداكن الأشبه بلون المحيطات، يكثر استعمال هذا الرخام بالديكورات المضافة سواء على الجدران أو الأرضيات، أما رخام الأمازونايت الذي يتميز بتدرجات الأخضر والبني المتداخلة مع بعضها وكأنها لوحة فنية تناسب غرف الطعام والصالونات الكلاسيكية الفاخرة.

وقال  السيد سوبود شاه، المدير التنفيذي لمصنع مارمو للأحجار الكلاسيكية والذي يعتبر أهم الموردين للرخام الطبيعي والصناعي بدولة الإمارات العربية المتحدة: "يعتبر الرخام أهم الأحجار وأكثرها طلباً في المنطقة، فتتعدد استعمالاته لما يوفره من تبريد وفخامة بآن واحد، ما جعله الاختيار الأنسب في منطقة الخليج المعروفة بطقسها الحار، يتميز الرخام بصلابته ما يجعله حجر عملي لاستمراريته الطويلة، عدا القيمة الجمالية التي يضيفها الرخام للمكان المستعمل به، فسواء استعمل بالممرات، أو الصالونات، أو الحمامات، أو السلالم، أو تم دمجه مع أحجار أخرى لابتكار تصميم فني مميز وجريء، تظهر جماليته بأي مكان".

يتمتع الرخام بقيمة تاريخية هامة، فقد سجل التاريخ أن الرخام استعمل في جميع العصور التي عرفت المدنية، كما استعمله الفراعنة بكساء الأهرامات وبناء قصور ملوكهم منذ قرابة 5000 عام، كما تكتسي الأرضيات بالحرمين الشريفين برخام تاسوس الأبيض الرائع الجمال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com