شركة انجليزية تبتكر مصعدا منزليا للمستقبل بدل المصاعد التقليدية
شركة انجليزية تبتكر مصعدا منزليا للمستقبل بدل المصاعد التقليديةشركة انجليزية تبتكر مصعدا منزليا للمستقبل بدل المصاعد التقليدية

شركة انجليزية تبتكر مصعدا منزليا للمستقبل بدل المصاعد التقليدية

لندن- بالنسبة إلى أولئك الذين يعيشون في منزل من أكثر من دور واحد يعتبر مصعد كرسي الدرج أو المصعد المنزلي العادي ضرورة حياتية لاسيما مع تقدم العمر وصعوبة صعود الدرج وهبوطه.

ومن بين عيوب مصعد كرسي الدرج أنه لا يمكن تعديل وضعه كما أنه ظاهر للعيان بجوار الدرابزين فيما يحتل المصعد العادي الضخم مساحة كبيرة ما يجعله غير عملي.

وتأمل شركة (تيري ليفتس) الانجليزية في تشيشاير أن يسد تصميمها المبتكر هذه الفجوة في سوق المصاعد، إذ صنعت الشركة مصعدا حديثا للمستقبل يمكن تركيبه في ركن أي غرفة ويصعد من خلال فتحة في السقف مما لا يتطلب تصميم بئر مصعد.

قال جون مكسويني من شركة (تيري ليفتس): "في كثير من الأحوال لا يحبذ الناس وجود مصعد كرسي الدرج بجوار الدرابزين الجميل ولا يريدون بالضرورة مصعدا عاديا ونحن نتطلع إلى مصعد مستقبلي على الأمد الطويل. وبخلاف مصعد كرسي الدرج الذي يمثل معلما مستديما على الدرابزين فإن المصعد الجديد يمكن تفكيكه في حالة عدم الحاجة اليه".

وكانت سالي وبهرام بصدد ترك منزلهما ذي الدورين بعد أن أصيبت سالي بمشكلة في الركبة تعذر معها استخدام الدرج، لاسيما عندما تحمل أشياء معها صعودا للدور العلوي، وفكرا في مصعد كرسي الدرج لكن تعذر ذلك بالنسبة إلى طبيعة منزلهما.

وقالت سالي: "نعيش في المنزل منذ 40 عاما وأعاني من مشكلة في ركبتي وعضلاتي والدرج عال وضيق لذا كنا نبحث عن منزل من دور واحد أو أي وسيلة أخرى لارتقاء الدرج".

وكان أن زارا معرضا جديدا فيما كانا يبحثان عن منزل جديد وشاهدا جناح شركة (تيري ليفتس) وقال الزوجان إنهما عثرا عندئذ فقط على حل المشكلة.

وقالت الشركة إن تركيب المصعد بالكامل يستغرق من أربعة إلى خمسة أيام بما في ذلك التجهيزات الكهربية والمعمارية، ما أتاح للزوجين البقاء في منزلهما مدى الحياة.

ويتم تزويد المصعد ببطارية احتياطية تعيد راكب المصعد فورا إلى الدور الارضي في حال انقطاع التيار الكهربي، وقامت الشركة بتصدير 200 وحدة على الأقل من هذه المصاعد إلى فرنسا والصين واستراليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com