ارتفاع درجات الحرارة تدخل العراق في عطلة لـ4 أيام
ارتفاع درجات الحرارة تدخل العراق في عطلة لـ4 أيامارتفاع درجات الحرارة تدخل العراق في عطلة لـ4 أيام

ارتفاع درجات الحرارة تدخل العراق في عطلة لـ4 أيام

أعلنت الأمانة العامة لرئاسة الوزراء العراقية، الأربعاء، عن تعطيل الدوام في البلاد لمدة 4 أيام من يوم غد الخميس وحتى الأحد على أن يستأنف الاثنين من الأسبوع المقبل بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء ورد شبكة إرم الإخبارية، أن "السبب في اتخاذها لهذا القرار يعود إلى الارتفاع الحاد في درجات الحرارة".

وفي سياق متصل، قالت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل العراقية أمس الثلاثاء إن اليوم الأربعاء تأثير منخفض جوي يؤدي إلى زيادة درجات الحرارة لتصل إلى أعلى قيمها يوم الأحد من الأسبوع المقبل.

وقالت الهيئة في بيان، إن تأثير المنخفض الحراري الموسمي الذي يؤثر على العراق يتعمق ابتداء من اليوم والذي سيؤدي إلى ارتفاع آخر على درجات الحرارة في مناطق البلاد كافة.

وأضاف البيان أن درجات الحرارة تستمر بالارتفاع حتى تصل أعلى قيم لها يوم الأحد 2/8/2015 لتسجل درجات حرارة عظمى تصل (50) ْم وأكثر في أغلب المحافظات الوسطى والجنوبية ومن ضمنها العاصمة بغداد.

وتابع البيان أنه من المتوقع أن تستمر هذه الموجة حتى نهاية الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أنه سيكون هناك ارتفاعا ملموسا بكمية الرطوبة مما يؤدي إلى ظهور الغيوم في أماكن متعددة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com