تدفق الإنترنت في إيران 17 كيلو بايت في الثانية
تدفق الإنترنت في إيران 17 كيلو بايت في الثانيةتدفق الإنترنت في إيران 17 كيلو بايت في الثانية

تدفق الإنترنت في إيران 17 كيلو بايت في الثانية

كشفت دراسة جديدة نشرتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانية عن عرض نطاق الانترنت لكل مستخدم لهذه الخدمة في البلاد تبلغ 17 كيلو بايت في كل ثانية.

وأشارت الدراسة التي نشرتها وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، الاثنين، إلى أنه عرض تدفق المعلومات عبر الانترنت في بعض البلدان يصل إلى أكثر من 10 ميغا بايت في الثانية، فيما تدفق المعلومات شبكة الانترنت في إيران هي الأسوأ حيث تصل بنسبة 17 كيلو بايت في الثانية.

وبينت الإحصائيات الرسمية الإيرانية إلى أن تدفق المعلومات عبر الانترنت كان في عام 2013 4 كيلو بايت في كل ثانية.

وفي جانب آخر، لفتت الإحصائيات إلى أن 52 بالمئة من عدد سكان إيران البالغ عددهم 78 مليون يستخدمون الحواسيب "الكمبيوتر".

وتتبع ايران سياسة مراقبة للإنترنت تجعل الدخول إلى مواقع منتشرة مثل فايسبوك وتويتر ويوتيوب صعباً بدون استخدام برامج ممنوعة تمكن من الدخول على الإنترنت.

ويرى دعاة حظر الإنترنت في إيران إنه يحمي المواطنين من المحتوى غير الأخلاقي مثل المواقع الإباحية، إلا أن معارضيه يقولون إن الحظر غير فعال نظراً لتمكن الشباب من الإلتفاف عليه.

وأجريت الدراسة في آذار/مارس 2013 وشارك فيها 15 ألف إيراني تتراوح أعمارهم ما بين 15 و29 عاماً، فان 4 في المائة من المستطلعة أرائهم يستخدمون الإنترنت، حوالي 19.1 في المائة للدردشة، و15.3 في المائة للدخول على مواقع التواصل الإجتماعي، و15.2 في المائة للدخول إلى المواقع الترفيهية.

وأضافت الدراسة أن 10.4 في المائة فقط قالوا إنهم يستخدمون الإنترنت لإجراء الأبحاث العلمية، كما أن 5 في المائة فقط أقروا بأنهم يستخدمون الإنترنت للدخول إلى مواقع "غير أخلاقية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com