الطرازان الجديدان C 63 وC 63 S من مرسيدس أداء قوي ومُـتقـن على الطرقات
الطرازان الجديدان C 63 وC 63 S من مرسيدس أداء قوي ومُـتقـن على الطرقاتالطرازان الجديدان C 63 وC 63 S من مرسيدس أداء قوي ومُـتقـن على الطرقات

الطرازان الجديدان C 63 وC 63 S من مرسيدس أداء قوي ومُـتقـن على الطرقات

أبوظبي - يضع الطرازان الجديدان C 63 وC 63 S من مرسيدس AMG معايير متفوقة، بفضل ما يتمتعان به من أداء مُذهل، وتصميم ينبض برياضة السيارات، وديناميكيات مثيرة للغاية، ومع خصائص القيادة المتطوّرة جداً، ومزايا AMG للتحكم، وأيضاً المستوى العالي للاختيارات والتجهيزات الشخصية، تصبح تجربة القيادة فريدة إلى أبعد الحدود.

ويأتي الطراز الأعلى ضمن الفئة C مجهّـزاً بمحرّك توربو مزدوج V8 تم تطويره حديثاً بسعة 4.0 لتر، وهو طراز مدمج وسريع الاستجابة بثماني أسطوانات، ويعتبر الأكثر كفاءة في استخدام الوقود والأفضل أداءً في العالم.

كما أنه الطراز الوحيد بمحرّك V8 في فئته مع طاقة إنتاجية تصل إلى 510 حصان في طراز C 63 S، وإلى 476 حصان في طراز C 63.

بديناميكيات القيادة والراحة التي توفرها خلال المسافات الطويلة، تقـدّم سيارة C 63 من مرسيدس AMG أداء مُقنعاً مع كفاءة عالية في استهلاك الوقود، وديناميكيات مميزة للتصميم، ومستوى عال من الوظائف العملية للاستخدامات اليومية، كما أن التصاميم الداخلية والخارجية باتت أكثر تميّزاً من أي وقت مضى.

ويقول ديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق لدى "دايملر" الشرق الأوسط والأدنى: "مع الجينات الوراثية المميزة لعلامة AMG، تُجسّد سيارة C 63 من مرسيدس AMG تماماً روعة الأداء بشكل لا تضاهيه أي سيارة أخرى في فئتها، وتتضمن الباقة المتطوّرة التي تأتي مع سيارة السيدان ذات الأربعة أبواب محرّك توربو مزدوج بثماني أسطوانات تم تطويره حديثه، إلى جانب عدد لا يُحصى من ميزات القيادة الديناميكية، لتوفر أداء استثنائياً وكفاءة عالية، ومتعة لا توصف".

ويضيف: "خلفاً لسيارة مرسيدس- بنز C 63 AMG، والتي باعت ما يزيد عن 40,000 مركبة عالمياً، فإن سيارة C 63 الجديدة من مرسيدس AMG ستُعزّز من هذا النجاح، إذ تُرسي معايير جديدة كلياً، بل وتعمل على ترسيخ الوعد الذي تلتزم به علامتنا التجارية وهو ’قيادة الأداء‘".

نظام عادم بأداء قوي متوفر كتجهيز اختياري

باحتوائها على نظام عادم رياضي مع غطاء رفراف، يُصدر كلا الطرازين صوتاً انفعالياً ومميّزاً للمحرّك، واستناداً لبرنامج القيادة الديناميكية AMG DYNAMIC SELECT، يختلف صوت المحرّك بين مستوى منخفض للرحلات الطويلة، وبين الانفعالية الخالصة.

طراز C 63 S يأتي مع دعامات ديناميكية للمحرّك كتجهيز أساسي

تأتي الدعامات الديناميكية للمحرّك والمُستخدمة في سيارة GT من مرسيدس AMG كتجهيز أساسي في طراز C 63 S، حيث توفر مستويات عالية من الراحة والتحكم عن طريق تقليل الاهتزازات من المحرك/ وحدة نقل الحركة.

ويمكن لهذه الدعامات أن توائم صلابتها بسلاسة، وفي أجزاء من الثانية حسب ظروف وأنماط القيادة السائدة.

وتعمل الدعامات اللدنة للمحرّك على تحسين مستويات الراحة بشكل أفضل من خلال التخلص من الضوضاء والاهتزازات، من جهة أخرى تستفيد مزايا التحكم وخفة الحركة من الدعامات الأكثر صلابة بقليل، وفي وضعية القيادة الديناميكية، يشعر السائق بمدى قربه وانسجامه عن كثب مع السيارة، وذلك نتيجة لردود الفعل المتزايدة، في حين تكون الاستجابة مباشرة للتوجيه بشكل أكبر، ويستفيد السائق إجمالاً من إحساس القيادة الأكثر دقة، كما أن تقليل حركة النظام الكلي للقيادة إلى الحد الأدنى يستدعي في المقابل تصحيح أقل للمسار.

نظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL ثلاثي المراحل لإحساس دقيق بالقيادة

بخفة مثيرة وسرعات عالية عند المنعطفات، وعفوية لا مثيل لها، تأتي سيارة C 63 مجهّزة بنظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL، مما يمنح السائق خصائص مختلفة بثلاث مراحل، بين أقصى درجات الأداء الرياضي وأفضل مستويات الراحة أثناء المسافات الطويلة، مع الاستفادة في جميع المراحل من شعور أكثر دقة للقيادة.

تصميم مُستوحى من رياضة السيارات ومُعزّز بالتكنولوجيا

يبدو تصميم الطراز الأعلى والقوي بمحرّك V8 متأثراً برياضة السيارات، ويعكس تقنياتها المذهلة، وتتباين التصاميم الخارجية لطرازي C 63 وC 63 S عبر عناصر تصميم محدّدة.

وتضع مرسيدس AMG لمسات واضحة في الشخصية الرياضية، إذ يزدان الغطاء الأمامي الطويل والمصنوع من الألمنيوم بجزأين بارزين بشكل مميز، وبهما مع الأجنحة العريضة، تكتسب السيارة لا محالة مظهراً رجولياً على وجه الخصوص، وإلى الأسفل قليلاً على هيئة السهم، تظهر شبكة المبرد بشفرة مزدوجة مع أحرف AMG التي تُخفّض من مركز الجاذبية البصري للسيارة.

تصميم داخلي رائع

تتناغم كافة التفاصيل في المقصورة الداخلية لطراز C 63 لتساهم في إحداث تأثير رائع ومُلفت، فمع أرقى أصناف المواد المُنتقاة بعناية كبيرة، وما تتمتّع به من ملمس وسمات مترفة، فضلاً عن الحرفية الدقيقة والمُتقنة، يقدّم هذا الطراز جودة فائقة من النادر حقاً أن نجدها في الفئات الأعلى للسيارات.

وتم تنسيق لوحة العدادات الرئيسية بلمسات فنّية من الجلد الصناعي ARTICO باللون الأسود، مع مظهر وملمس مميّز بدرزات مُتقنة باللون الرمادي الكريستالي، ومنصّة أنيقة مصنوعة بالألمنيوم على شكل جناح، وخطوط التصميم الحصرية "إكسيكلوزيف" من AMG، بالإضافة إلى ساعة تناظرية مع عقارب من تصميم IWC (وفقاً لخيارات التجهيزات).

وتتوفر مقاعد الأداء أيضاً كبديل للمقاعد الرياضية القياسية من الجلد الصناعي ARTICO/ ومن ألياف DINAMICA متناهية الصغر، وتمنح هذه المقاعد الركاب وضعية جلوس أكثر انخفاضاً، وتضمن ثباتاً جانبياً متزايداً بسبب بنيتها الأكثر قوة ومتانة.

إن توفر العديد من التجهيزات الاختيارية الإضافية يعني أنه بالإمكان تخصيص طراز C 63 من مرسيدس-AMG حسب التفضيلات الشخصية والفردية.

السيارة ذات الثماني أسطوانات، الأكثر كفاءة في استخدام الوقود، والأعلى أداءً في العالم

يغرّد طراز C 63 وحده في أجواء تنافسية، كونه يعتبر الطراز الوحيد في فئته المُجهّز بمحرّك من ثماني أسطوانات بشاحن توربيني مزدوج، مع تموضع الشاحنين ضمن الأسطوانة على شكل V، وهو ما يشير إليه الخبراء بـ "hot inside V"، وتتجلّى فوائد ذلك في الحصول على أبعاد مدمجة وصغيرة للمحرّك، واستجابة مثالية، وانبعاثات منخفضة لغازات العادم.

ولا تستحق سيارة C 63 مكانتها الريادية بسبب بيانات المحرّك والأداء فقط، بل إنها تضع معايير جديدة في معدلات استهلاك الوقود، فمع معدل 8.2 لتر لكل 100 كيلومتر (معدل تراكمي NEDC، وبما يكافئ 192 غرام من ثاني أكسيد الكربون/ كيلومتر)، تُبدي سيارة C 63 الجديدة كفاءة استثنائية تضعها عن جدارة في طليعة هذا القطاع، ولا تتوقف عند هذا الحد، فإن طراز C 63 يعتبر السيارة ذات الثماني أسطوانات الأكثر كفاءة في استخدام الوقود والأعلى أداءً في العالم.

وكما هو الحال دائماً في فلسفة AMG، يتم إنتاج محرّكات AMG يدوياً في ورشة "أفالترباخ" للمحرّكات وفق مبدأ "رجل واحد.. محرّك واحد".

لمحة عامة عن الطرز:

** عند قيادتها بـ (خزان وقود ممتلئ بنسبة 90%، مع سائق يزن (68 كيلوغرام) وحقيبة (7 كيلوغرام)، *** محدّدة إلكترونياً.

يتوفر حالياً طرازا C63 و C63 S من مرسيدس-AMG في صالات العرض في منطقة الشرق الأوسط.

يبدأ سعر سيارة C63 من 89,600 دولار أميركي، بينما يبدأ سعر سيارة S C63من 97,600 دولار أميركي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com