تكلفة كسوة الكعبة تثير الانتقادات

تكلفة كسوة الكعبة تثير الانتقادات

تكلفة كسوة الكعبة تثير الانتقادات

الرياض – (خاص) من ريمون القس

 

وصلت الكلفة الإجمالية لكسوة الكعبة المشرفة إلى 22 مليون ريال، في الوقت الذي وجه فيه شباب مسلمون انتقادات للملكة العربية السعودية لما وصفوه بـ”البذخ والإسراف” مقارنة مع واقع غوطة دمشق المحاصرة والتي يتناول أهلها لحم الكلاب والقطط درءاً للجوع.

 

وصُنِعت كسوة الكعبة من الحرير الطبيعي الخالص المصبوغ باللون الأسود، بارتفاع 14 متراً، يحيطها في الثلث الأعلى زنّار بعرض متر واحد تقريباً وبطول 47 متراً؛ يحتوي على آيات قرآنية وزخارف إسلامية مطرّزة بخيوط الذهب.

 

وهو ما أثار حفيظة شريحة واسعة من الشباب المسلم، لتحمل تعليقاتهم استهجاناً لما وصوه بذخاً غير مبرر من المملكة العربية السعودية التي تحظى بمكانة في العالم الإسلامي.

 

وعقد مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي مقارنة بين ما وصفوه بالإسراف في تزيين أقدس المعالم الإسلامية، وبين ما يعيشه أبناء سوريا من آثار الحرب الدائرة فيها؛ وخاصّة معاناة أبناء غوطة دمشق المحاصرة الذين لجأوا إلى أكل لحم الكلاب والقطط لسد رمقهم.

 

وجاء في تعليق لأحد الشباب المسلم على موقع فيسبوك “ديننا الحنيف لا يقبل أن تُكسى كعبته بقطعة قماش وصل سعرها إلى 22 مليون ريال.. وأبناؤه في الغوطة يأكلون لحم الكلاب والقطط حفاظاً على ما تبقى من رمق للحياة!”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث