مصر.. افتتاح النسخة المقلدة لمقبرة توت عنخ آمون الأربعاء
مصر.. افتتاح النسخة المقلدة لمقبرة توت عنخ آمون الأربعاءمصر.. افتتاح النسخة المقلدة لمقبرة توت عنخ آمون الأربعاء

مصر.. افتتاح النسخة المقلدة لمقبرة توت عنخ آمون الأربعاء

يفتتح وزير السياحة المصري هشام زعزوع، الأربعاء بمشاركة وزير الآثار محمد إبراهيم، ومحافظ الأقصر طارق سعد الدين، النسخة المقلدة لمقبرة توت عنخ آمون في الأقصر، وذلك في مدخل وادي الملوك بالقرب من هوارد كارتر مكتشف المقبرة الأصلية.

وعلى هامش الافتتاح، يلتقي زعزوع، الأربعاء، بوفد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي، يضم سفير الاتحاد في القاهرة، جيمس موران، وسفراء ألمانيا والمجر وأستونيا وكرواتيا وإيرلندا ولاتفيا وإيطاليا وسلوفنيا واليونان وليتونيا وبلجيكا والعديد من خبراء السياحة والآثار الأوروبيين، إضافة إلى السفير الهندي في القاهرة.

وقال زعزوع، "يأتي هذا اللقاء في ضوء حرص الوزارة على استمرارية التواصل مع الدول الأوروبية، دعما للحركة السياحية الوافدة إلى مصر وإظهار الصورة الحقيقة للمقصد السياحي المصري، فضلا عن التأكيد على أهمية منتج السياحة الثقافية خاصة في الأقصر وأسوان الذي شهد انحسارا حادا في الحركة السياحية".

ويضم برنامج الزيارة العديد من الأماكن التراثية والأثرية التي تعكس عبقرية المصري القديم وتظهر عمق الحضارة المصرية، إضافة إلى زيارة بعض المقابر المعاد ترميمها في وادي الملكات ودير المدينة ومقبرة نفرتاري ومنزل هوارد كارتر مكتشف المقبرة الأصلية لتوت عنخ آمون.

يذكر أن النسخة المقلدة من مقبرة توت عنخ آمون نفذتها منظمة "Factum Arte" المعنية بالآثار، قدمتها في وقت سابق كاثرين أشتون الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي خلال مجموعة العمل المشتركة بين الاتحاد ومصر، التي عقدت في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012 بالتعاون مع وزارة السياحة و "factum arte".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com