الغردقة تستقبل رحلات طيران مباشرة من أبوظبي مايو المقبل

الغردقة تستقبل رحلات طيران مباشرة من أبوظبي مايو المقبل
المصدر: الغردقة - (خاص) من صلاح عبد الرحمن

تستعد مدينة الغردقة السياحية، عاصمة محافظة البحر الأحمر، لاستقبال أول رحلة طيران مباشرة من أبوظبي وعدد من المدن العربية من بينها الرياض والكويت ومسقط خلال مايو/ أيار المقبل.

وقال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر إن هناك خطة جادة لوضع مدينة الغردقة على خريطة السياحة العربية والعالمية، موضحاً أن السياحة ليست أوروبية فقط.

ونبه إلى أن السياحة من دول الخليج ضعيفة جدا، وتكاد تكون لا تذكر، لافتاً إلى أن القصور كان من الجانب المصري لعدم الترويج الجيد للمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر في الدول العربية والخليجية.

وأوضح المحافظ أنه كان من المفترض أن تكون بداية فتح خطوط الطيران مع دول الخليج ومدينة الغردقة خلال شهر إبريل/ نيسان ولكن لتأخر بعض الإجراءات الخاصة بالطيران المدني، فقد تم تأجيل فتح الخطوط إلى مايو المقبل، بحيث تكون هناك خطوط طيران مباشرة ما بين الغردقة وجدة والرياض وأبوظبى والكويت وعمان.

وأكد أنه سيتم فتح الصالة الجديدة بمطار الغردقة بسعة سبعة ونصف مليون راكب لاستيعاب مزيد من الركاب، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع شركة “إير كايرو” بالإضافة إلى الاتحاد المصري للغرف السياحية لضخ برامج سياحية مميزة بأسعار تنافسية لتطرح في السوق العربي بتوقيتات الإجازات الرسمية.

ومن جانبه قال وزير السياحة هشام زعزوع إن السياحة العربية تمثل نسبة 20% من إجمالي السياحة الوافدة للسوق المصري، ولذلك نسعى للحفاظ عليها خاصة أن نسب إنفاق السائح العربي إلى إنفاق السائح الأجنبي تعد مرتفعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث