إغلاق مطعم وحانة “بيت أنيسة” في رام الله

إغلاق مطعم وحانة “بيت أنيسة” في رام الله
المصدر: القدس المحتلة- (خاص) من نظير طه

بقرار من النائب العام أغلقت الشرطة الفلسطينية في مدينة رام الله مطعم وحانة “بيت أنيسة” الواقع بمنطقة الماصيون أحد الأحياء الراقية بالمدينة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة رام الله المقدم أشرف مطلق إنه تم إغلاق مطعم وحانة “بيت أنيسة” تنفيذا لقرار صادر عن النائب العام.

وأضاف مطلق بأنه تم تنفيذ قرار الإغلاق بحضور رئيس نيابة رام الله أحمد حنون، مشيرا إلى أن الشرطة جهة تنفيذية فقط، تنفذ قرارات المحاكم والنيابة حسب القانون، دون أن يذكر أسباب إغلاق المطعم.

ولم تتحدث الشرطة عن سبب الإغلاق إلا أنها قالت في بيان لاحق لها إن شرطة السياحة ومكافحة المخدرات ورئيس نيابة رام الله حضروا تنفيذ قرار الإغلاق، وأضاف البيان أنه تم إغلاق المطعم المذكور بالشمع الأحمر.

من جهتها قالت إدارة المطعم على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بـوك، إن المحل يعمل بموجب القوانين الفلسطينية، مشيرة إلى أنه يعمل أيضا وفقا للتراخيـص والمواصفات اللازمة لذلك.

وأشارت إلى أن أسباب إغلاق المطعم التي استندت إليها الشرطة غير واضحة، داعية إلى التريث وعدم استباق الأمور.

وذكرت مصادر خاصة لـ إرم ، أن أسباب إغلاق المطعم هي مخالفة القوانين المعمول بها في فلسطين وإساءة الأدب، ونشر الانحلال الخلقي، وتنظيم حفلات رقص صاخبة يتخللها تقديم الخمور وممارسة أعمال لا أخلاقية.

وسبق لأهالي مدينة رام الله أن قدموا شكوى رسمية تعبر عن تذمرهم من النوادي الليلية المنتشرة في المدينة التي تقوم بإزعاج المواطنين، بالإضافة إلى المظاهر الشاذة التي يكون عليها رواد الحانات بعد انتهائهم من السهر في ساعات الصباح الأولى.

وقام أهالي بلدة بيرزيت شمال مدينة رام الله بإحراق مطعمين في البلدة، بعد اتهامهما بممارسة أعمال غير أخلاقية وتقديم الخمور وتنظيم حفلات الرقص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث