مصر تحصد المركز 3 عالميا بجداول الحسابات السياحية

مصر تحصد المركز 3 عالميا بجداول الحسابات السياحية
المصدر: القاهرة- (خاص) من رضا داود

تصدرت مصر المركز الثالث بعد النمسا وكندا من حيث استعراض للحالات الدراسية التي جرى تقييمها من قبل منظمة السياحة العالمية حيث عرضت الحالة المصرية كنموذج في مجال معالجة التحديات التي تواجه تركيب جداول الحسابات الفرعية للسياحة طبقاً لكل جدول.

وقال بيان صادر عن وزارة السياحة المصرية، الخميس، إن ذلك جاء في دليل التوصيات الدولية للإحصائيات السياحية IRTS Compilation Guide التي أصدرتها منظمة السياحة العالمية، ونتيجة للجهود والدراسات التي قام بها أعضاء وخبراء وحدة الحسابات الفرعية للسياحة.

وتطرقت الدراسات الى موضوعات تصنيف أنواع الإقامة، وأعداد السائحين الوافدين والمغادرين، وإجراء تحليل السياحة الوافدة، وإجراء مسح السياحة المحلية، وتعريف البيئة المعتادة.

يذكر أن وحدة الحسابات القومية جرى تدشينها بوزارة السياحة عام 2009 في ضوء إلزام منظمة السياحة العالمية لأعضائها باتباع طريقة عالمية ودقيقة لحساب أعداد السائحين والليالي السياحية والإيرادات، وتحليل البيانات واتجاه السياحة، والتعرف على أسباب الانخفاض أو الارتفاع في أعداد السائحين لرسم السياسات السياحية.

وتعتمد هذه الوحدة في بياناتها على الأرقام التي تصدرها مصلحة الجوازات والهجرة فيما يتعلق بأعداد السائحين والليالي السياحية، أما بخصوص تقييم الإيرادات السياحية فيجري بالتعاون بين الوحدة والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث