صور.. 64 دولة تعرض منتجاتها بالقرية العالمية في دبي

صور.. 64 دولة تعرض منتجاتها بالقرية العالمية في دبي
المصدر: إرم – (خاص) من آلجي حسين

أثناء التجول في القرية العالمية في دبي، سيكون الزائر على موعد مع السفر إلى 64 دولة عربية وأجنبية، بل وستكون الفرصة متاحة أمامك لتسافر إلى روائع العالم، في حدث فريد من نوعه.

ففي هذه القرية، تمتد مساحات الترفيه الفردي والعائلي إلى حد كبير، حيث تعرض الدول أفضل ما لديها من منتجات من كافة الأنواع والأصناف، وتتيح المجال لدخول الزوار إلى مسابقات كثيرة تؤهلهم للفوز بجوائز كبيرة، ولاسيما بعد أن شهدت إدارة المهرجان الإقبال الكبير، واستغلال طبيعة الطقس الحالي في دولة الإمارات لتأخذ قراراً بتمديد فترة فعاليات الموسم الثامن عشر للقرية حتى يوم 12 أبريل / نيسان المقبل.

ويشمل قرار التمديد 42 يوماً، لفعاليات القرية العالمية لمهرجان “نكهات العالم في القرية العالمية”، حيث يجتمع أكثر من 200 جنسية في هذا الفضاء المنظم والمعبر عن ثقافات العالم مجتمعة، وإعطاء صورة جيدة عن التلاقح بين الحضارات.

وبحسب القائمين على إدارة القرية العالمية، فهي “الوجهة السياحية والثقافية السنوية الأكثر تشويقاُ وتميزاً في دبي، وهي تتيح خيارات عديدة من النشاطات الترفيهية ومرافق التسوق المتنوعة”.

وتضم القرية العالمية مناطق وأقسام متعددة تبدأ بأجنحة الدول، وتمر بالمطاعم ولا تنتهي عند منطقة الألعاب وغيرها الكثير من العروض، مثل “جزيرة الخيال”، وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن نشر ثقافة التسوق لدى الزوار عبر استضافة أكثر من 64 دولة بمحلاتها التجارية الواسعة في المعروضات، لتتنوع المنتجات من أكثر من جانب.

ويتميز كل جناح بما لديه من منتجات تشتهر بها الدولة العارضة، كحال الجناح اليمني، الذي يوزع العسل على ضيوفه، والسوري بالألبسة والمأكولات، كما هو اللبناني المليء بالعطور والإكسسوارات، والباكستاني المشتهر بصناعة الصوف، والإفريقي بالمنحوتات المشغولة يدوياً، وغيرها.

يشار إلى أن القرية العالمية انطلقت في العام 1997 عند شاطئ الخور مقابل بلدية دبي، ثم انتقلت إلى عود ميثاء ومنها إلى دبي فيستيفال سيتي، حتى استقرت في العام 2005 على طريق الشيخ محمد بن زايد – مخرج رقم 37.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث