مصر تخفف القيود على الرحلات الجوية من وإلى قطر
مصر تخفف القيود على الرحلات الجوية من وإلى قطرمصر تخفف القيود على الرحلات الجوية من وإلى قطر

مصر تخفف القيود على الرحلات الجوية من وإلى قطر

قالت سلطة الطيران المدني المصرية اليوم الثلاثاء، إن مصر ستسمح لشركات الطيران والطائرات غير المسجلة في مصر أو في قطر باستخدام مجالها الجوي للسفر من و إلى قطر في تخفيف لقيود فُرضت ضمن مساعٍ دبلوماسية لعزل قطر.

لكن لا يزال الحظر ساريًا على رحلات الطائرات القطرية من وإلى مصر، والذي أُعلن بعد أن قطعت دول عربية العلاقات الدبلوماسية وسُبل النقل مع قطر الأسبوع الماضي.

وقالت سلطة الطيران المدني في بيان: "تؤكد سلطة الطيران المدني المصري أنها ملتزمة بقرارها، بمنع كافة شركات الطيران القطرية والطائرات المسجلة في دولة قطر من الهبوط في مطارات جمهورية مصر العربية أو العبور في أجوائها السيادية".

وتابعت: "علمًا بأن القرار لا يشمل شركات الطيران والطائرات غير المسجلة في جمهورية مصر العربية، أو دولة قطر والراغبة بعبور أجواء جمهورية مصر العربية من وإلى دولة قطر".

وطلبت قطر أمس الاثنين من وكالة الطيران التابعة للأمم المتحدة التدخل بعد أن أغلقت السعودية والإمارات والبحرين مجالاتها الجوية أمام الطائرات القطرية في إطار محاولاتها لعزل قطر.

ويعيش نحو 350 ألف مصري في قطر كثير منهم هربوا من المصاعب الاقتصادية في بلادهم سعيًا لبناء حياة أفضل في الخليج، وهيمن القلق على الكثير منهم بسبب الشقاق الدبلوماسي الذي اتهمت فيه السعودية والبحرين والإمارات الدوحة بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه قطر بشدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com