سلوفاكيا وتشيكيا ترحّبان بإلغاء التأشيرات مع الإمارات

سلوفاكيا وتشيكيا ترحّبان بإلغاء التأشيرات مع الإمارات

براغ – (خاص) من الياس توما

رحّبت سلوفاكيا وتشيكيا بقرار دولة الإمارات العربية المتحدة إلغاء تأشيرات الدخول لمواطني 13 دولة من دول الاتحاد الأوروبي وذلك بدءًا من 22 من هذا الشهر بعد موافقة البرلمان الأوربي في السابع والعشرين من الشهر الماضي على خطوة مماثلة تشمل إلغاء تأشيرات الدخول لمواطني دولة الإمارات إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وذكرت وزارة الخارجية السلوفاكية الأربعاء، أنها تلقت مذكرة رسمية بهذا الخصوص من وزارة خارجية الإمارات وأنها ترى بأنّ هذه الخطوة ستدعم تطوير التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري والاستثمارات المتبادلة وتنشط حركة السياحة بين الدولتين.

من جهتها، رحّبت الأوساط الدبلوماسية والسياحية والتجارية التشيكية بهذه الخطوة مؤكدة أنها ستسهل السفر والتعاون التجاري والاقتصادي والسياحة بين البلدين وستخفف النفقات عن المواطنين التشيك الذين يريدون السفر إلى دولة الإمارات.

ورأى الناطق باسم مكتب “فيشر” السياحي، يان اوسوخ، أنّ هذه الخطوة ستساهم في جعل شعبية دولة الإمارات ترتفع لدى السياح التشيك وأنّ إلغاء التأشيرات سيجعل الرحلات السياحية إلى دولة الإمارات أكثر جاذبية.

يذكر أنّ المواطن التشيكي يدفع الآن ثمن التأشيرة السياحية إلى الإمارات مبلغا قدره 1699 كورونا أي نحو 85 دولاراً وأنّ القرار بإلغاء التأشيرات يشمل تشيكيا وسلوفاكيا وبولونيا والمجر وسلوفينيا ولاتفيا وليتوانيا واستونيا ومالطا وقبرص وكرواتيا ورومانيا وبلغاريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث