دول عربية تضم 4 من أفضل 50 موقعًا طبيعيًا في العالم.. تعرّف عليها (صور)
دول عربية تضم 4 من أفضل 50 موقعًا طبيعيًا في العالم.. تعرّف عليها (صور)دول عربية تضم 4 من أفضل 50 موقعًا طبيعيًا في العالم.. تعرّف عليها (صور)

دول عربية تضم 4 من أفضل 50 موقعًا طبيعيًا في العالم.. تعرّف عليها (صور)

نشرت شركة "لونلي بلانيت" الاسترالية تقريرا يتضمن أفضل 50 موقعا طبيعيا في العالم، أربعة من هذه المواقع تقع في دول عربية هي اليمن وسلطنة عمان ولبنان ومصر.

ووصفت الشركة، التي تعد واحدة من أكبر الناشرين السياحيين في العالم تلك المواقع بأنها "معجزات طبيعية" وهي منتشرة في عدد كبير من الدول.

وتضمن التقرير، الذي نشر في صحيفة "صن" البريطانية اليوم الخميس، أرخبيل سقطرى اليمني، الواقع بالمحيط الهندي في خليج عدن، والذي يوجد به "أشجار دم التنين"، التي قال إنها من أجمل وأغرب الأشجار لأنها استطاعت التكيف مع أقسى العوامل الطبيعية.

وشمل التقرير المضائق في محافظة مسندم العمانية، التي تطل على مضيف هرمز في الخليج ومغارة جعيتا في منطقة كسروان بلبنان و"الصحراء البيضاء" في مصر.

كما تضمن التقرير "النبع الكبير" في ولاية ويومنغ الأمريكية و"برك الجنيات" في اسكتلندة و"الجسر العملاق" في إيرلندا و"الوادي الكبير" في ولاية اريزونا الأمريكية و"المسطحات الملحية" في بوليفيا، والتي تعتبر أكبر مسطحات من نوعها في العالم و"الاضواء الحضراء" في غرينلاند و"صخور مويراكي" في نيوزيلاندا، والتي يبلغ عمرها أكثر من مليون سنة و"البرك السطحة" في تركيا و"بحيرات بلتفيك" في كرواتيا و"شاطئ كاثيدرالس" في اسبانيا و"كهوف الرخام" في تشيلي والأرجنتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com