مطار الملك فهد الدولي بالدمام يوقع مذكرة تفاهم مع شركة طيران الإمارات
مطار الملك فهد الدولي بالدمام يوقع مذكرة تفاهم مع شركة طيران الإماراتمطار الملك فهد الدولي بالدمام يوقع مذكرة تفاهم مع شركة طيران الإمارات

مطار الملك فهد الدولي بالدمام يوقع مذكرة تفاهم مع شركة طيران الإمارات

وقع مطار الملك فهد الدولي بالدمام مذكرة تفاهم مع شركة طيران الإمارات، بهدف دراسة مزيد من فرص التعاون بين الجانبين، وفق ما أعلن الحساب الرسمي للمطار السعودي على موقع "تويتر" صباح اليوم الخميس.

وتعليقا على هذه الخطوة قال مدير عام مطار الملك فهد الدولي تركي الجعويني "إن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من الخطط التنفيذية التي يعمل عليها المطار لخدمة المنطقة، وسوف يكون هذا التعاون بمثابة نقلة نوعية في تاريخ المطار خصوصا مع شريك متميز مثل طيران الإمارات، ونحن على أتم استعداد لتوفير سبل الدعم كافة لإنجاح هذا التعاون".

وأضاف الجعويني "هناك طلب متزايد على الرحلات الدولية في المنطقة الشرقية، ونعمل جاهدين في مطار الملك فهد الدولي لإيجاد حلول مختلفة لتلبية هذه الاحتياجات. ومما لا شك فيه أن التعاون مع طيران الإمارات سوف يضيف ميزة تنافسية لمطار الدمام الذي يعتبر إحدى البوابات الجوية الرئيسة في المملكة".

وأعرب نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة التخطيط الإستراتيجي والعلاقات الدولية عدنان كاظم عن "سروره بهذا التعاون المتميز مع مطار الملك فهد الدولي، وأكد أهمية السوق السعودي" مشيرا إلى أن "الدمام تعتبر إحدى المحطات الحيوية في شبكة خطوط طيران الإمارات، وتتمتع بموقع إستراتيجي على الخليج العربي، ويعتبر ذلك داعما كبيرا لخططنا التوسعية في المملكة والمنطقة، وسوف نتمكن من تقديم خيارات أكثر لمسافرينا من خلال التعاون مع مطار الملك فهد الدولي".

وكان مطار الملك فهد أعلن أخيرا عن ارتفاع طاقته الاستيعابية من 11 مليون مسافر إلى 12 مليونا و600 ألف مسافر سنويا بفضل التحسينات والتحديثات الأخيرة في بنيته التحتية وتطويره لإجراءات السفر التنظيمية.

ومن المقرر أن يتحول المطار إلى شركة مملوكة بالكامل من قبل شركة الطيران المدني القابضة تحت اسم "شركة مطارات الدمام" ابتداء من 1 يوليو 2017، ضمن خطة الهيئة العامة للطيران المدني لخصخصة المطارات السعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com