“دبي مول” ينتزع اللقب في سباق مولات العالم

“دبي مول” ينتزع اللقب في سباق مولات العالم

تربع المركز التجاري الإماراتي المعروف باسم “دبي مول” على رأس قائمة المراكز التجارية بالعالم من حيث عدد زواره، بعد أن استقبل أكثر من 75 مليون زائر خلال عام 2013.

وحافظ “دبي مول” على الصدارة بين جميع المراكز التجارية بالعالم للعام الثالث على التوالي في حين جاء بالمرتبة الثانية كل من “مول أوف أميركا” في الولايات المتحدة الأميركية، و”بولرينغ برمنغهام” في المملكة المتحدة بعد أن استقبل كل منهما 40 مليون زائر)، و بالمرتبة الثالثة مول “إنتو ترافورد سنتر” في المملكة المتحدة (30 مليون زائر)، ثم بالمرتبة الرابعة مركز “بارت ديو ليون” التجاري في فرنسا (29.4 مليونا)، وجاء مركز “ويست إدمونتون مول” في كندا بالمرتبة الخامسة باستقباله 28 مليون زائر.

ويبدو أن عدد زوار “دبي مول ” في ازدياد مستمر، ففي عام 2011 زاره قرابة 54 مليون زائر وفي عام 2012 ارتفع عدد الزوار إلى 65 مليون شخص، وفي العام الفائت سجل “دبي مول” نمواً 15% في عدد الزوار مع تحقيق معدل شهري بنحو 6.25 ملايين زائر.

وبجانب كون “دبي مول” وجهة السّياح المفضلة لإطلالته الخلابة على” برج خليفة”، أعلى برج في العالم، و تقديمه عروض النوافير الراقصة الساحرة، يضم مول دبي 1200 منفذاً تجارياً و يقدم ما يزيد عن 25 ألف فرصة عمل.
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث