تركيا تتوقع زيارة مليوني سائح إيراني لها خلال 2017
تركيا تتوقع زيارة مليوني سائح إيراني لها خلال 2017تركيا تتوقع زيارة مليوني سائح إيراني لها خلال 2017

تركيا تتوقع زيارة مليوني سائح إيراني لها خلال 2017

تهدف تركيا إلى استقبال مليوني سائح إيراني خلال 2017، حيث استقبلت العام الماضي، مليونًا و665 ألف سائح إيراني رغم وجود مشاكل في رحلات الطيران غير المنتظمة "تشارتر".

وأفاد بيان صادر عن اتحاد الفندقيين الأتراك، اليوم الجمعة، أنهم يهدفون إلى استقبال مليوني سائح إيراني خلال العام الجاري، بحسب نتائج تقرير أعده الاتحاد عقب انتهاء معرض السياحة الدولي في إيران، وتوقعات لفترة عيد الربيع "النيروز".

وأوضح البيان أنه في حال عدم حدوث توترات في العلاقات السياسية بين البلدين، فإن الوصول إلى هدف مليوني سائح ليس بعيدًا، مبينًا أن إيران تعتبر أهم سوق مستهدف للسياحة للعام الحالي.

وأشار البيان نقلاً عن التقرير إلى أن تركيا استقبلت خلال الشهر الأول من العام الجاري، 101 ألف سائح من إيران، أي بزيادة 10 % مقارنة لنفس الشهر من العام الماضي.

وأوضح أن إيران تعتبر من الأسواق النادرة التي تشهد تزايدًا في عدد سياحها، مؤكدًا أن تركيا تعتبر الوجهة الثالثة الأكثر تفضيلاً للسياح الإيرانيين بعد دبي، وماليزيا.

وأضاف البيان أن من بين أسباب تفضيل السياح الإيرانيين لتركيا، هو بهدف التسوق، وزيارة المناطق السياحية، والشواطئ، والاستمتاع بالرمال والشمس، والاستجمام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com