إيران تبرم صفقة نهائية لشراء طائرات من شركة "فرنسية إيطالية"
إيران تبرم صفقة نهائية لشراء طائرات من شركة "فرنسية إيطالية"إيران تبرم صفقة نهائية لشراء طائرات من شركة "فرنسية إيطالية"

إيران تبرم صفقة نهائية لشراء طائرات من شركة "فرنسية إيطالية"

أعلن وزير النقل والمواصلات الإيراني عباس آخوندي اليوم الأربعاء، أن طهران ستستلم قريباً مجموعة من الطائرات"ATR" التي صممت من قبل "إيه تي آر" الفرنسية الإيطالية، مضيفاً أن "العقد الذي تم توقيعه العام الماضي خلال زيارة الرئيس حسن روحاني إلى باريس يشمل 20 طائرة ATR من الحجم الصغير".

وقال آخوندي في تصريح لوكالة أنباء محلية، اليوم الأربعاء، إن: "المفاوضات بين إيران وشركة ATR للطائرات الإيطالية ـ الفرنسية، انتهت وتمت عملية الشراء، وحالياً تتم عملية تبادل الوثائق بين الطرفين، وإن مجموعة من هذه الطائرات في طريقها إلى إيران قريباً".

ورجح وزير النقل الإيراني أن يتم تسليم أول طائرة من شركة ATR قبل نهاية العام الإيراني الجاري الذي ينتهي في (20 آذار/ مارس المقبل).

وتستوعب الطائرة 74 راكباً وتستخدم للرحلات القصيرة، وهي مصممة من قبل شركة ART الفرنسية الإيطالية، ويتألف طاقمها من طيّارين .

وكانت إيران وقعت في يناير/ كانون الثاني الماضي، خلال الزيارة التي قام بها الرئيس حسن روحاني إلى فرنسا وإيطاليا، عقداً لشراء 20 طائرة من شركة ART طراز ATR-72 بقيمة مليار يورو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com