فنادق دبي تستقبل 5.8 مليون سائح في 6 أشهر

فنادق دبي تستقبل 5.8 مليون سائح في 6 أشهر

دبي – أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن عدد نزلاء الفنادق في دبي للنصف الأول من عام 2014، بلغ 5.8 مليون سائح، بعائدات بلغت 12.7 مليار درهم.

وظلت أول عشرة أسواق رئيسة تستقطبها دبي للسياحة من دون تغيير يذكر، حيث تضمنت في الفترة من يناير إلى يونيو الماضيين كلا من السعودية والهند وبريطانيا والولايات المتحدة وروسيا والصين وإيران وعُمان والكويت وألمانيا.

وما تزال السعودية تشكل السوق الرئيس في دبي كما نما عدد الزوار من الدولتين الأكثر شعبية في العالم وهي الصين التي حلت في المرتبة السادسة والهند في المرتبة الثانية، وفق دائرة السياحة.

وأوضحت الإحصاءات أن الصين على وجه الخصوص حققت زيادة كبيرة في عدد نزلائها في دبي خلال النصف الأول الماضي بلغت نسبتها 26 %، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي نتيجة إلى ارتفاع رغبة السكان الصينيين بالسفر إلى الخارج من جهة والحملات التسويقية لدائرة السياحة والتسويق التجاري وشركائها داخل قطاع السياحة في دبي من جهة أخرى.

وشهدت الفنادق والشقق الفندقية نموا مطردا في متوسط إقامة النزلاء خلال النصف الأول من العام الحالي حيث زاد بنسبة 6.7 % للفنادق و 4.1 % للشقق الفندقية.

وكشفت الدائرة عن أن الفنادق والشقق الفندقية سجلت زيادات في إيرادات الغرف بنسبة 15.3 % إضافة الى إيرادات المأكولات والمشروبات وغيرها من الإيرادات التي ارتفعت بنسبة 3.8 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث