السياحة العربية تعود إلى مصر

السياحة العربية تعود إلى مصر

القاهرة – قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع إن مصر شهدت عودة كبيرة للحركة السياحية العربية خلال العام الجاري، لافتاً إلى تسجيل زيادة للحركة القادمة من بعض الدول بنسبة 300%.

وأوضح زعزوع أن مدن شرم الشيخ والغردقة والقاهرة من أكثر المدن المصرية التي استقبلت وفوداً سياحية عربية خلال الأشهر الماضية.

وأضاف زعزوع: “نجحت الحملات الترويجية الأخيرة التي أطلقتها وزارة السياحة، واستقرار الأوضاع الأمنية، في دعوة السائحين العرب للاستمتاع بالسياحة في مصر، خصوصاً السياحة الشاطئية”.

وتابع المسؤول المصري “المؤشرات والإحصاءات الصادرة خلال شهر يوليو الماضي تؤكد عودة السياحة العربية إلى مصر بقوة، بزيادة 16% بالمقارنة بشهر يوليو من العام الماضي”.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية في مقدمة ترتيب الحركة السياحية العربية خلال الشهر الحالي، إذ قدم منها 29500 سائح بزيادة 279%، وقدم من الكويت خلال الشهر نفسه 7290 بزيادة 270%.

كما استقبلت مصر في يوليو من العام الحالي 3936 سائحاً إماراتياً بزيادة 403%، مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي.

ولفت الوزير إلى أن “متوسط الزيادة في حركة السياحة العربية خلال النصف الأول من العام الحالي تقدر ب 45% مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي”.

وبيّن زعزوع “أن هناك اهتماماً خاصاً بالسائح العربى يأتي من كونه الأكثر إنفاقاً والأكثر فى مدة الإقامة، وتطبق الوزارة استراتيجية ترويجية لزيادة عدد القادمين من السياح العرب .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث