مصر ترصد 250 مليون جنيه لنظم مراقبة تأمين السياح
مصر ترصد 250 مليون جنيه لنظم مراقبة تأمين السياحمصر ترصد 250 مليون جنيه لنظم مراقبة تأمين السياح

مصر ترصد 250 مليون جنيه لنظم مراقبة تأمين السياح

قال هشام زعزوع، وزير السياحة المصري، إن الحكومة المصرية تعمل على اتخاذ إجراءات إضافية لتعزيز الحماية الأمنية في المنتجعات والمدن السياحية الرئيسية خلال الفترة القادمة، وذلك ضمن برنامجها الدوري لتقييم الأمن والسلامة في المناطق السياحية.

وأضاف الوزير في بيان رسمي صادر عن الوزارة، أن الحكومة المصرية خصصت لهذه الإجراءات ميزانية تصل لقرابة 250 مليون جنيه مصري، لشراء أحدث معدات المسح والكشف، وتعزيز وجود الكلاب البوليسية، إلى جانب تركيب نظام مراقبة متكامل في شرم الشيخ والغردقة، مما يساعد على توفير تغطية شاملة في المنتجعات.

وأوضح زعزوع، أنه سيتم دمج النظام الجديد مع أنظمة المراقبة المطبقة حالياً في المرافق السياحية، الأمر الذي يساهم في تعزيز قدرات التحكم والسيطرة، ليتم بعد ذلك تطبيق هذا البرنامج في كافة المنتجعات الأخرى.

وشدد الوزير على أن مكانة مصر الرائدة في العالم، يحتم عليها الالتزام بأعلى معايير السلامة والأمان، في الوقت الذي يشهد فيه العالم تهديدات أمنية متزايدة يوميا.

واختتم تصريحاته قائلاً "على الرغم من امتلاكنا سجلاً مميزا في مجال الأمن السياحي، إلا أننا نسعى دوما لضمان تأمين أعلى معايير الأمن والسلامة للسياح الذين يرغبون في زيارة بلادنا، حيث يبقى الحفاظ على أمن زوار مصر في أعلى قائمة أولويات الحكومة".

ويأتي هذا الإجراء، ضمن خطة الحكومة المصرية التي تبنتها عقب سقوط الطائرة الروسية بسيناء في 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مما أدى لمصرع 224راكباً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com