مهرجان فاس يحتفي بنيلسون مانديلا

مهرجان فاس يحتفي بنيلسون مانديلا
المصدر: إرم- الرباط من سكينة الطيب

يحتفي المغرب بالزعيم الأفريقي الراحل، نيسلون مانديلا، في إطار فعاليات مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، الذي تنطلق فعاليات دورته العشرين اليوم الجمعة.

وتجدد مدينة فاس التاريخية، موعدها السنوي للاحتفاء بالقيم الإنسانية الكونية وبالتقارب بين الشعوب من خلال المهرجان الذي يتميز بعقد لقاءات وتنظيم محاضرات وحفلات تحتفي بالمقدس والمشترك بين الشعوب وبقيم التسامح والإخاء ونبذ العنف.

ويشارك في هذه الدورة التي تنظم تحت شعار “منطق الطير.. عندما تسافر الثقافات” عدد من الفنانين من بينهم؛ كاظم الساهر من العراق، ولوزميلا كاربيو من بوليفيا، وروبيرطو ألاغنا من فرنسا، ومجموعة أطلان من إيرلاندا، ورقية تراوري من مالي، وبارديك ديفاس من كازاخستان.

ويقدم هؤلاء الفنانون في المهرجان، مزيجا فريدا بين الأغاني والرقصات التراثية واللوحات المسرحية وفن السينما والكوريغرافيا والشعر، ويغنون للسلام وجعل القيم الروحية في خدمة الإنسان بغض النظر عن الجنس واللون والمعتقد.

وفي احتفالية خاصة، يحتفي مهرجان فاس، بالقارة الأفريقية في شخص الزعيم الأفريقي الراحل نيسلون مانديلا، أيقونة النضال ضد التمييز العنصري الذي سيخصص له المهرجان تكريما خاصا كرمز للنضال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث